عاجل : "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر
عاجل : "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 03:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ يستقبل الرئيس السيسي رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الذي يحل ضيفًا على جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية لمدة يومين، يجري خلالها مباحثات مع رئيس الجمهورية.

وتعد تلك الزيارة هي الأولى لمصر لرئيس الوزراء الأثيوبي الجديد، منذ توليه المنصب في مارس الماضي، ولذلك تتمتع بأهمية بالغة، حيث تعتبر فرصة جيدة للتعارف بين القادة عن قرب، فضلا عن فتح أفق جديدة لتوطيد العلاقات بينهم، وفقا للسفير رخا حسن، نائب وزير الخارجية السابق.

وقال حسن، في تصريح لـ"الوطن"، أن ذلك اللقاء سيوضح توجه رئيس الوزراء الأثيوبي الجديد تجاه سد النهضة، والتقرير الذي سيصدره المجلس الفني أيضا وإدارة مياه السد وأعوام التخزين، وهو ما سيمثل بداية لنقلة نوعية في أزمة سد النهضة وإزالة حالة الجمود بين الطرفين الحالي.

لن تقتصر المحادثات على ذلك الجانب فقط، حيث من المرجح في رأس "حسن"، أن تشمل سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثمارات بين البلدين، والقضايا الإفريقية وزيادة المنح والمساهمات الثقافية بين جمهورية مصر العربية وأثيوبيا.   

وشاركه في الرأي نفسه، الدكتور أيمن سمير، أستاذ العلاقات الدولية، مؤكدا أن سد النهضة سيتصدر المناقشات بين البلدين، وتأكيد السيسي حرص جمهورية مصر العربية على مبدأ لا ضرر أو ضرار في العلاقات، والتنفيذ الآمن لاتفاقية مارس 2015، مضيفا أن يليه ملف مكافحة الإرهاب الذي ينشط بوسط إفريقيا.

وقال سمير أنه من المتوقع أيضا أن يتناول اللقاء سبل توسيع إطار التعاون بين البلدين بالاقتصاد والاستثمار وتبادل الخبرات، كما سيتناقش القادة على ملف التدخلات الخارجية التي تحاول إفساد العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أنه طبقا لقرارات رئيس وزراء أُيوبيا الجديد أنه شخصية قوية واعية تسعى لنبذ الخلافات والتدخلات والحرص على العلاقات مع الدول، فضلا عن امتلاكه قاعدة شعبية ضخمة.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، "سد النهضة" و4 ملفات رئيسية في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لمصر.

المصدر : الوطن