عــااجل : عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة
عــااجل : عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 02:38 مساءً ـ الأقتصادي ـ عادت أنظمة الدفع في شركة فيزا العملاقة لبطاقات الائتمان للعمل السبت بعد تعطلها ما تسبب في ليلة من الفضوى عجز فيها آلاف العملاء عن دفع فواتيرهم في الحانات والمتاجر في ارجاء أوروبا.

وتسبب عطل تقني لدى شركة فيزا في بقاء آلاف من حاملي بطاقات الائتمان عالقين لعجزهم عن دفع مشترياتهم، فيما أجبر آخرون على الاصطفاف عند أجهزة الصراف الآلي.

وقالت الشركة في بيان بعد 12 ساعة من الإبلاغ عن المشكلة إن "فيزا توصلت لحل لمشكلة تقنية حدثت أمس في أوروبا ومنعت بعض العملاء من الدفع بالفيزا"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع البيان أن "نظام الدفع ببطاقات فيزا في اوروبا يعمل الآن بكامل طاقته، وحاملي حسابات فيزا يمكنهم الآن استخدام الفيزا لدفع مشترياتهم وعند اجهزة الصراف الآلي كما اعتادوا بشكل طبيعي".

وقالت الشركة إن الأزمة كانت نتيجة عجز في الأجهزة و"لا ترتبط بأي (محاولة) دخول غير مصرح بها أو هجوم إلكتروني".

من جهته، اعتذر ألفريد كيلي الرئيس التنفيذي لشركة فيزا عن "أي إزعاج" تسبب فيه هذا العطل. وأكد أن "هدفنا هو ضمان عمل كافة مدفوعات فيزا بشكل موثوق 24 ساعة في اليوم و365 يوم في السنة. لم نرق لتحقيق هذا الهدف تماما اليوم".

وتحدث متحدث باسم الشركة للوكالة الفرنسية مساء الجمعة أنه لا يمكن تحديد عدد العملاء الذين تأثروا بتعطل الخدمة في أرجاء أوروبا.

لكن تقريرا صادرا عن رابطة البطاقات البريطانية أشار في العام 2017 إلى أن شركة فيزا تستحوذ على 97% من بطاقات الخصم في القارة، ما يعني أن العطل سيخلف تأثيرا ماليا كبيرا على الأرجح.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" صورة لعامل في متجر في لندن يقف خارج المتجر حاملا لافتة تقول الدفع "نقدا فقط".

ولم يتسبب العطل في توقف نظام الدفع في روسيا التي تمتلك نظام بطاقات وطنيا لتجنب أن تؤدي العقوبات الغربية إلى أزمة مالية، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية. وبقيت فرنسا بمعزل عن الأزمة أيضا، حسب ما أفادت الرابطة الفرنسية لعملاء المصارف.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، عودة العمل ببطاقات فيزا بعد تعطلها في أرجاء أوروبا لمدة 12 ساعة .

المصدر : بوابة الشروق