اخبار : الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي 
اخبار : الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي 

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، اخبار : الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي ، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،اخبار : الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي ، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، اخبار : الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي ، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 04:35 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم السبت أن منظمة شانغهاي للتعاون أصبحت خلال الـ17 عامًا قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي وتحسين الإدارة العالمية.

وقال الرئيس الصيني خلال افتتاح قمة منظمة شانغهاي للتعاون: "اليوم اجتمعنا بسعادة كبيرة في مدينة تشينغداو الجميلة على شاطئ البحر الأصفر، أولاً وقبل كل شيء قادة الدول وممثلي المنظمات الدولية التي وصلت إلى الصين للمشاركة في القمة اسمحوا لي أن أحييكم شخصياً جميعاً وباسم الحكومة الصينية وشعب بلادنا". 
وقال شي جين بينغ: "اليوم تضم منظمة شانغهاي للتعاون ثمانية أعضاء ثابتين، وأربع دول مراقبة وستة شركاء للحوار، وأصبحت المنظمة قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي، وتعزيز التنمية المشتركة، وتحسين الإدارة العالمية".
وأكد الرئيس أن "المنظمة لم تنجح فقط في تحقيق نتائج إيجابية للتعاون في المجال الأمني، في المجالات الاقتصادية والإنسانية والثقافية، ولكنها أيضا قدمت خطوة هامة إلى الأمام في بناء المؤسسات".

يذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون، هي منظمة دولية تم تأسيسها في عام 2001 من قبل زعماء كل من الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان وقيرغيزيا وأوزبكستان، وفي الوقت الحاضر تتمتع أفغانستان وبيلاروس وإيران ومنغوليا، بصفة "مراقب"، بينما تتمتع أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسريلانكا، بصفة "شريك".

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخبار : الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي ، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الرئيس الصيني: منظمة شانغهاي للتعاون تصبح قوة مهمة لضمان الأمن الإقليمي  .

المصدر : الصباح العربي