عــااجل : بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»
عــااجل : بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 06:14 مساءً ـ الأقتصادي ـ • «داعش» يتراجع إلى أطراف «البوكمال».. وتقرير: برلين تصدر مذكرة اعتقال بحق مدير المخابرات السورية
وصف الرئيس الروسى، بوتين، اليوم، التعاون الروسى الإيرانى فى سوريا بـ«الناجح»، مشيرا إلى تحقيق نتائج ملموسة.
وقال بوتين خلال لقاء مع نظيره الإيرانى حسن روحانى، على هامش قمة منظمة شنجهاى للتعاون بالصين: «نحن نتعاون بنجاح فى تسوية الأزمة السورية. وهنا لدينا ما نتحدث عنه، لأن هناك نتائج ملموسة»، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.
وقال بوتين: «أنا سعيد لفرصة العمل معكم على هامش اللقاء الدولى فى إطار منظمة شنجهاى للتعاون».
من جانبه، أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن نتائج التفاعل مع روسيا بشأن ضمان أمن المنطقة أصبح ملموسا، ونتائجه تبدو أقوى كل يوم».
وقال روحانى إن «التعاون بين طهران وموسكو فى ميدان المعركة فى الحرب ضد الإرهاب ومختلف الجماعات المتطرفة والراديكالية أثبت أنه ناجح لغاية كبيرة»، مشيرا أيضا إلى أن روسيا «لعبت دورا مهما وبناء» فى تنفيذ الاتفاق النووى الإيرانى.
وكانت تقارير إعلامية غربية اشارت أخيرا إلى توتر بين موسكو وطهران، على خلفية دعوة وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إلى خروج جميع القوات الأجنبية من جنوب سوريا.
وأكد الأمين العام لحزب الله اللبنانى حسن نصرالله، أمس، أنه لو اجتمع العالم كله ليفرض على«حزب الله» الخروج من سوريا لن ينجح فى ذلك، إلا بطلب من القيادة السورية.
ميدانيا، تراجع تنظيم «داعش» الإرهابى إلى أطراف مدينة البوكمال فى شرق سوريا، غداة تمكنه من السيطرة على أجزاء منها عبر شنه سلسلة هجمات انتحارية على مواقع للقوات الحكومية السورية.
وقال مدير المرصد السورى لحقوق والإنسان، رامى عبدالرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذا التراجع جاء «اثر اشتباكات عنيفة خاضتها القوات الحكومية خلال تصديها للهجوم وبعد استقدامها تعزيزات عسكرية إلى المدينة خلال الساعات الأخيرة.
وارتفعت حصيلة القتلى، منذ بدء التنظيم الإرهابى أمس، هجومه على المدينة إلى 30 عنصرا على الأقل من القوات الحكومية السورية وحلفائها، مقابل 21 داعشيا، بينهم عشرة انتحاريين.
إلى ذلك، ذكرت مجلة «شبيجل» الألمانية، اليوم، نقلا عن مسئولين أمنيين أن الادعاء الألمانى أصدر أمر اعتقال دولى بحق مدير المخابرات الجوية السورية جميل حسن بتهم الإشراف على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تشمل «تعذيب واغتصاب وقتل مئات الأشخاص على الأقل بين عامى 2011 و2013»، وفقا لوكالة رويترز.
من جانبها، أحجمت متحدثة باسم مكتب الادعاء العام الألمانى عن التعليق على تقرير المجلة، لكن محاميا سوريا فى مجال حقوق الإنسان يقيم فى ألمانيا ويعمل لصالح المركز الأوروبى للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان قال إن «السلطات أبلغت المركز بأمر الاعتقال».
وهذا هو أول أمر اعتقال يصدر فى أى دولة ضد أحد كبار مساعدى الرئيس الأسد فى الجيش أو المخابرات فى سوريا منذ عام 2011.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بوتين: تعاوننا مع إيران فى سوريا «ناجح» .

المصدر : بوابة الشروق