عاجل : تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"
عاجل : تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 02:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ أظهرت مقاطع فيديو انخفاضَ منسوب مياه نهر دجلة في العراق بشكل غير مسبوق، لدرجة بات من الممكن عبور النهر سيراً على الأقدام، وفق ما نقلت قناة "سكاي نيوز".

وأعلن وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي، بدء الحكومة التركية ملء سد "إليسو" الذي أنشئ على نهر دجلة، وهو ما انعكس مباشرة على النهر في الجانب العراقي، مما أدى إلى انخفاض منسوب مياهه.

ونقلت قناة السومرية العراقية عن مدير مشروع سد الموصل رياض عز الدين قوله إن كميات المياه المتدفقة من تركيا انخفضت بنسبة 50 في المئة.

وأوضح عزالدين أن "مستويات المياه التخزينية في السد انخفضت إلى أكثر من 3 مليارات متر مكعب عن العام الماضي، الذي كان يصل إلى أكثر من 8 مليارات".

وكانت دراسات سابقة أجرتها وزارة الموارد المائية العراقية، حذرت من انخفاض حصة العراق، من مياه دجلة، بسبب السدود التي تنشئها تركيا.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو"، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تركيا تحرم العراق من مياه "نهر دجلة" بسبب سد "أليسو".

المصدر : الوطن