عــااجل : نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا
عــااجل : نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 19 يونيو 2018 09:48 صباحاً ـ الأقتصادي ـ نفق إنسان غاب سومطري، معروف بأنه الأكبر سنا في العالم، بحديقة حيوان في غرب أستراليا، عن عمر ناهز 62 عاما.

ومن خلال إجراء «القتل الرحيم»، جرى أمس الإثنين إنهاء حياة «بوان»، المعروفة باسم «السيدة العجوز الكبيرة»، في حديقة حيوان «بيرث»، بعد تدهور نوعية حياتها سريعا بسبب تقدمها في السن.

ومن جانبها، قالت كبيرة مراقبي حديقة الحيوان، هولي تومسون، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه من الصعب دائما اتخاذ هذا القرار بالنسبة لأي حيوان، ولكنه كان القرار الصائب والنهاية المحترمة لعجوز طالبت بالاحترام طوال حياتها.

وتركت «بوان» 11 من الأبناء و54 من الأحفاد، المنتشرين في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأماكن أخرى، بحسب ما ذكرته حديقة الحيوان. ويعتبر «نيارو» ابن حفيدها، هو أحدث أبناء نسلها الذي تم إطلاقه في البرية.

وتوضح «تومسون» أن الجينات الوراثية لـ«بوان»، مسؤولة عن نحو 10% من التعداد العالمي لهذا النوع من الحيوانات.

ويعتقد أن «بوان» قد ولدت في إحدى غابات «سومطرة» بإندونيسيا، في عام 1956، ثم ظلت في حديقة حيوان «بيرث» منذ عام 1968.

واعترفت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في عام 2016، رسميا، بأنها الأكبر سنا من نوعها.

وتم إطلاق سراح بعض من أحفاد «بوان» مرة أخرى في البرية بسومطرة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نفوق إنسان الغاب السومطري الأكبر سنا في العالم بأستراليا .

المصدر : بوابة الشروق