عــااجل : كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية
عــااجل : كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 20 يونيو 2018 06:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ ــ بيونج يانج تسلم واشنطن قريبا رفات 200 جندى أمريكى بموجب اتفاق سنغافورة


ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم، أن زعيمى كوريا الشمالية كيم جونج أون والصين شى جين بينج توصلا إلى تفاهم بشأن قضايا مشتركة كانت موضع بحث فى قمة جمعتهما أمس وشملت إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأضافت الوكالة أن الزعيمين قيما لقاء كيم التاريخى مع الرئيس الأمريكى ترامب فى سنغافورة وتبادلا الآراء بخصوص القضايا المشتركة ومنها رؤيتهما لحل قضية نزع الأسلحة النووية.

وتابعت أن الزعيم الكورى الشمالى تعهد أيضا خلال اجتماعه مع شى جين بينج بالتعاون مع المسئولين الصينيين من أجل الوصول إلى «سلام حقيقى» فى عملية «فتح مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية.

فى سياق متصل، أعلن مسئول أمريكى، أمس أن كوريا الشمالية قد تسلم الولايات المتحدة قريبا دفعة أولى تضم رفات 200 جندى أمريكى قتلوا فى الحرب الكورية، وذلك بموجب الاتفاق الذى أبرمه الرئيس ترامب والزعيم الكورى الشمالى خلال قمتهما التاريخية فى سنغافورة الاسبوع الماضى.

وقال المسئول لوكالة الصحافة الفرنسية، طالبا عدم نشر اسمه، إن «الاستعدادات تتواصل» لإنجاز عملية تسلم رفات الجنود الأمريكيين والمنصوص عليها فى اتفاق سنغافورة، مضيفا أن عملية تسلم الرفات «قد تتم فى غضون الأيام القليلة المقبلة».
وقتل أكثر من 35 ألف جندى أمريكى فى شبه الجزيرة الكورية خلال الحرب الكورية التى انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام. ومن بين هؤلاء لا يزال 7700 منهم فى عداد المفقودين بينهم 5300 فى كوريا الشمالية، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وكانت واشنطن وبيونج يانج أبرمتا اتفاقا سابقا استعادت بموجبه واشنطن بين عامى 1990 و2005 رفات 229 جنديا أمريكيا، ولكن الاتفاق جمد إثر تدهور العلاقات بين البلدين.

وفى سيول، قالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج وها، اليوم، إن قرار تعليق التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة قد يعاد النظر فيه بناء على التطورات المستقبلية مع كوريا الشمالية، مضيفة: «أعتقد أننا أوضحنا أن هذه بادرة لحسن النية بهدف تعزيز القوة الدافعة للحوار».

وتابعت: «يمكن العدول عنها (وقف المناورات). قد تستأنف إذا لم يحرز الحوار تقدما أو لم تفِ كوريا الشمالية بالتزامها بنزع سلاحها النووى»

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقتا، أمس على تعليق مناورات «حارس الحرية» المقررة فى أغسطس، لكن لم تتخذ بعد قرارات بخصوص المناورات التالية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، كيم يتعهد بالتعاون مع الصين من أجل «مستقبل جديد» فى شبه الجزيرة الكورية .

المصدر : بوابة الشروق