عــااجل : اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية
عــااجل : اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 03:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يبدأ اليوم الأحد في السويد سريان قانون جديد مثير للجدل يتعلق بالعلاقات الجنسية والاغتصاب.

وينص القانون الجديد المسمى قانون التفاهم على أن كلا الشريكين في العلاقة الجنسية يجب أن يعلنا موافقتهما على إتمامها وأن يبينا ذلك بصورة يسهل التعرف عليها، وإلا اعتبر الأمر اغتصابا.

وما يزال النقاش ساريا حول كيفية تنظيم الأمور المترتبة على هذا القانون داخل المحاكم وما الذي يعد موافقة شفهية أو غير شفهية على العلاقة الجنسية.

كانت الحكومة السويدية التي تعتبر نفسها مناصرة للمرأة دفعت بهذا القانون بعد الجدل الشديد الذي دار حول وسم "أنا أيضا" الصيف الماضي.

كانت حملة مكافحة المضايقة الجنسية داخل السويد المعروفة بمناصرتها للمساواة بين الجنسين قد اتخذت سقفا عاليا، حيث أعلنت آلاف النساء عن تجاربها المؤسفة على الملأ، في المجالات الوظيفية المختلفة: ممثلات، حقوقيات، عاملات بناء.

أكد رئيس الوزراء ستيفان لوفين خلال عرض القانون الجديد قائلا: "ممارسة الجنس يجب أن تكون طواعية".

وعلى خلاف التشريعات السابقة ينص القانون الجديد على أن تكون كل ممارسة جنسية عرضة للعقاب إن لم تتم عبر التفاهم بين الطرفين – بغض النظر عما إذا كانت الضحية أظهرت معارضة بالكلمات أو عمليا.

ويركز القانون على أن سلبية أحد الطرفين لن تفسر بعد الآن على أنها موافقة صامتة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، اليوم.. بدء سريان قانون سويدي مثير للجدل بشأن العلاقات الجنسية .

المصدر : بوابة الشروق