عــااجل : مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين
عــااجل : مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ من المقرر، أن تحيي هونج كونج اليوم الأحد، الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين من خلال تنظيم فعاليات مؤيدة لحكم بكين وضده.

ومن المتوقع، أن يبدأ الآلاف من المشاركين في مسيرة سنوية تنظمها جبهة حقوق الإنسان المدنية المسيرة من منتزه فيكتوريا إلى أنحاء المدينة.

ويشار إلى، أن المسيرة، التي تجرى سنويا منذ عام 1997، تمثل نوعًا من التعبير عن عدم الرضا تجاه قضايا سياسية، وقد شهدت المظاهرة، التي تم تنظيمها عام 2003 مشاركة نحو نصف مليون شخص، حيث كانوا يحتجون ضد تشريع أمني وطني، تم إلغاؤه في النهاية.

ولكن نسبة المشاركة وصلت لأدني مستوياتها العام الماضي، حيث شارك 66 ألف شخص فقط في المسيرة، وفقًا للمنظمين، في حين قالت الشرطة، إن 14500 متظاهر شاركوا، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة ساوث تشاينا مورنيج بوست.

ومن ناحية أخرى، تنظم حكومة هونج كونج فعاليات ثقافية في أنحاء المدينة للاحتفال بإعادة التوحيد مع الصين، تشمل عرضًا للألعاب النارية خلال المساء.

تجدر الإشارة إلى، أن المشاعر الوطنية نحو الصين تتفاوت بصورة كبيرة بين الأجيال، حيث يعرب الشباب عن آراء سلبية بصورة كبيرة تجاه بكين منذ مظاهرات حركة المظلات الموالية للديمقراطية عام 2014.

وخلصت جامعة هونج كونج في استطلاع سألت فيه المشاركين ما إذا كانوا يشعرون أنهم، مواطنون صينيون فخورون بأنفسهم، إلى أن 77% ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا قالوا «لا»، وانخفضت النسبة إلى 44% بين من يبلغون من العمرأكثر من 50 عامًا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مظاهرات في هونج كونج لإحياء الذكرى الـ21 لإعادة توحيدها مع الصين .

المصدر : بوابة الشروق