عــااجل : مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار
عــااجل : مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال مسئولون محليون أفغان، إن عضوا بارزا في تنظيم "داعش"، خبير في صنع أجهزة متفجرة، قُتل خلال عملية نفذتها القوات المسلحة الأفغانية في مدينة جلال آباد بولاية ننجرهار شرق أفغانستان.

وقال المسئولون، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، أن القوات الخاصة التابعة للاستخبارات الأفغانية نفذت عملية في منطقة مقام خان؛ ما أسفر عن مقتل عضو بارز في "داعش"، اشتهر باسم "مهاجر".

وذكر المسئولون أن "مهاجر"، تورط في هجمات تم تنفيذها في جلال آباد، كما تورط في عدة هجمات أخرى نفذت في العاصمة الأفغانية كابول.

وصادرت القوات الأفغانية اثنين من الأجهزة المتفجرة يدوية الصنع خلال العملية، بحسب المسئولين، ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة بما فيها تنظيم "داعش" على هذه الأنباء حتى الآن.

في سياق متصل، اظهرت"مجموعة الدفاع عن الحماية المدنية"، أن ما لا يقل عن 183 شخصًا قتلوا وأصيب 337 اَخرون في 22 إقليمًا أفغانيًا الشهر الماضي، وهو انخفاض ملحوظ في أعداد القتلى والجرحى على خلفية هدنة وقف إطلاق النار الذي استمر على مدار أيام عيد الفطر الثلاثة بين الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان".

ولفتت المجموعة، في بيان اليوم الأحد، وفقا لوكالة أنباء "بجفاك" الأفغانية، إلى أنه خلال شهر يونيو من العام الماضي قُتل وأصيب نحو ألف و43 شخصا في 16 إقليمًا في أفغانستان.

وأوضحت أنه خلال هدنة وقف إطلاق النار في العيد، شهد إقليم ننجرهار فقط هجومًا انتحاريًا من جانب تنظيم "داعش" الإرهابي ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين، مشيرة إلى أن معظم الخسائر وقعت في الإقليم حيث قُتل 24 مدنيا وأصيب 130 آخرون بجروح.

وأوضح البيان، أن العاصمة الأفغانية كابول وإقليم "هيرات" أيضا من بين المناطق الأفغانية الأخرى التي ظل فيها معدل الخسائر في الأرواح مرتفعا.

وأظهرت إحصاءات "مجموعة الدفاع عن الحماية المدنية" أن معظم الإصابات ناجمة عن التفجيرات الانتحارية التي أعلن "داعش" مسؤوليته عنها، والتي أسفرت عن مقتل 70 مدنيا وأصيب 170 بجروح إثر هجمات "داعش" خلال الشهر الماضي، موضحة أنه في يونيو الماضي كان سبب معظم الخسائر التنظيم الإرهابي نفسه.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مقتل خبير متفجرات في «داعش» خلال عملية للقوات الأفغانية في ننجرهار .

المصدر : بوابة الشروق