عــااجل : الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة
عــااجل : الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 12:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلن الرئيس النيجيري، محمدو بوهاري، أن الاتحاد الإفريقي أقر تشكيل لجنة للمتابعة واسترداد الأموال المنهوبة في إفريقيا والمهربة إلى الخارج والتي تقدر بـ100 مليار دولار.

وقال بوهاري، في خطاب ألقاه مساء اليوم الأحد في قمة على هامش الدروة الـ31 للاتحاد الإفريقي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، إن اللجنة ستتعاون مع الأمم المتحدة لتحقيق أهدافها وخاصة في مجال نقل الخبرة والتجربة واستعادة الأموال المهربة وكافة الموجودات المسروقة للدول الإفريقية في الخارج.

وقال أن الاموال التي تم تهريبها إلى خارج القارة الإفريقية بطرق غير قانونية سيتم استعادتها وأن الاتحاد الإفريقي "مصمم على كسب الحرب على الفساد ووقف استنزاف ثروات الشعوب الإفريقية عن طريق الفساد".

ويرأس بوهاري لجنة عينها الاتحاد الإفريقي لتضع آلية لتخليص إفريقيا من الفساد، وقدم اليوم تقريرا نال إعجاب الزعماء الأفارقة الذين أشادوا به خلال جلسة خاصة للنقاش.

واعترف بوهاري في تقريره بأن الفساد يعيق بلوغ إفريقيا لطموحاتها ولأجندة الأمم المتحدة للتنمية.

وقال إن إفريقيا ستنظم حوارا تفاعليا مع الشباب ومع الأمم المتحدة على هامش الجمعية العامة المقبلة للأمم المتحدة حول محاربة الفساد. وقد وضع الاتحاد الإفريقي شعار «الانتصار على الفساد» لقمة نواكشوط.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الاتحاد الإفريقي يشكل لجنة لاسترداد الأموال المنهوبة .

المصدر : بوابة الشروق