عــااجل : بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر
عــااجل : بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 06:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال مسؤول إن جبل أجونج في جزيرة بالي الإندونيسية نفث رمادا بركانيا لارتفاع بلغ نحو 2000 متر اليوم الإثنين.

وذكر سوتوبو بورو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، أن ثوران البركان استمر لمدة ثلاث دقائق، مؤكدًا أن الرماد لم يشكل أي تهديد وشيك على الرحلات الجوية.

وتسببت سلسلة من الثوران البركاني الأسبوع الماضي في إغلاق مطار بالي الدولي لمدة 12 ساعة يوم الجمعة.

ولا تزال هناك منطقة خطر داخل دائرة نصف قطرها 4 كيلومترات من فوهة البركان. ولا يزال مستوى التحذير البركاني عند درجة واحدة أقل من أعلى درجات التحذير.

ورفعت السلطات مستوى التحذير إلى أعلى درجة في 22 نوفمبر وأمرت بإجلاء الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البركان بعد يومين من الثوران.

وتم خفض مستوى التحذير في 10 فبراير بعد تراجع في النشاط.

وكان آخر ثوران دموي للبركان في الجبل البالغ ارتفاعه ثلاثة آلاف و31 مترا، قد وقع في عامي 1963 و1964، وأثناء ذلك قتل نحو 1200 شخص.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بحزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة معروفة بالنشاط الزلزالي والثوران البركاني.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بركان جبل أجونج في إندونيسيا ينفث رمادا لارتفاع 2000 متر .

المصدر : بوابة الشروق