عــااجل : «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر
عــااجل : «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ استبدل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سفير بلاده لدى المجر في مطلع الأسبوع بعد تسريب مذكرة سرية إلى الإعلام يشيد فيها السفير بسياسة الهجرة التي يتبعها رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

وأظهر مرسوم نشرته الجريدة الرسمية، السبت، تعيين باسكال أندرياني، سفيرا جديدا لدى بودابست بدلا من إريك فورنييه، الذي سيتولى مهام أخرى، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز" اليوم الاثنين.

وقال "فورنييه" في المذكرة السرية المؤرخة بتاريخ 18 يونيو وكانت موجهة إلى مكتب ماكرون إن المجر "نموذج" يحتذى به للتعامل مع المهاجرين وإن اتهامات الشعبوية الموجهة لأوربان مجرد افتراءات من الإعلام. ونشر موقع ميديا بارت للتحقيقات الصحفية المذكرة.

وكتب السفير السابق أيضا أن وسائل الإعلام الفرنسية تتهم المجر بمعاداة السامية سعيا لتشتيت الانتباه عن "المعاداة الحقيقية للسامية" من جانب "المسلمين في فرنسا وألمانيا".

والجمعة الماضية، قال "ماكرون"، ردا على سؤال بشأن المذكرة إنه لا يشارك السفير آراءه وإن المذكرة السرية لا تعكس السياسة الرسمية الفرنسية.

وقال في مؤتمر صحفي في بروكسل: "لو قال هذا السفير ذلك علنا، لأقيل على الفور".

وتبادل "ماكرون" من قبل الانتقادات مع أوربان وزعماء آخرين في أوروبا الشرقية، واتهمهم بعدم احترام قيم الديمقراطية ورفض استضافة المهاجرين.

وقال "أوربان"، إن من ينتقدون موقفه الصارم تجاه الهجرة ينتمون لأصحاب الفكر الأوروبي القديم غير الفعال، واصفا "ماكرون" العام الماضي بأنه صبي لم يحقق بداية واعدة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «تسريب مذكرة» يطيح بسفير فرنسا في المجر .

المصدر : بوابة الشروق