اخبار : «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  
اخبار : «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، اخبار : «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  ، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،اخبار : «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  ، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، اخبار : «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  ، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 11:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أفادت شبكة "سي. إن. إن" الأمريكية بأن أوروبا تعيش في الوقت الراهن إحدى أقوى أزماتها، مشيرةً إلى أنها تعانى انعدامًا قويًا في الاستقرار بسبب صعود الحكومات غير المستقرة وتقدم النزعات الشعبوية وتقلبات أسواق المال. 

وقالت الشبكة، في تقرير بعنوان "أوروبا على شفير أزمة جديدة"، إنه في ظرف أسبوع واحد شهدت ايطاليا وإسبانيا عواصف سياسية قوية، حيث أدى زعيم الحزب الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز اليمين الدستورية أمس رئيسا للوزراء أمام الملك فيليب السادس ليصبح رئيس وزراء إسبانيا السابع منذ سقوط دكتاتورية فرانكو في عام 1975 وأول رئيس وزراء يتولى السلطة بدون تصويت للبرلمان.

وقال التقرير أنه بعد سقوط الحكومة المحافظة بزعامة ماريانو راخوي، هناك توقعات بفشل سانشيز في تشكيل حكومة قوية ومستقرة بسبب التحالفات المتناقضة التي نسجها لإسقاط زعيم الحزب الشعبي ماريانو راخوي، في حين أنه من المرجح أن يحصل تحالف "يونيدوس بوديموس" اليساري المتطرف على حقائب وزارية شتى. 

وفي ايطاليا، هناك حكومة "متطرفة" تحظى بأقل قدر ممكن من ثقة الاتحاد الأوروبي، فوعد وزير الداخلية الإيطالي الجديد، ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليمين المتطرف، بطرد حوالي 500 ألف مهاجر غير شرعي من البلاد، قائلا إن هذه القضية ستكون من إحدى أولويات الحكومة.

وأوضح التقرير أن ايطاليا تشكل التهديد الأكبر لاستقرار القارة الأوروبية، مع وصول ائتلاف بين حزب من اليمين القومي وآخر مناهض للمؤسسات، إلى السلطة في روما، وهو الأمر الذي يعرقل خطط الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ويحرمه من حليف محتمل في المفاوضات الأوروبية. 

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي، ترامب، قد يكون الشخص الذي سينقذ أوروبا من أزمتها، إذ قد يساهم في إنعاشها، وذلك من خلال تغيير جميع القواعد المطبقة وإعلانه حربا تجارية على أوروبا، وهو ما بدا واضحًا في قراره الأخير بفرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم القادمة من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخبار : «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة  ، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «سي. إن. إن» الأمريكية : أوروبا على شفير أزمة عاصفة   .

المصدر : الصباح العربي