أخبـارعاجلة : استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار
أخبـارعاجلة : استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، لنقوم بعرضها علي موقعنا، استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 01:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال مسؤولون اليوم الاثنين إن ما لا يقل عن 18 شخصاً قتلوا في اشتباكات بين جيش جنوب السودان والمتمردين في منطقة أعالي النيل، فيما يعد انتهاكاً آخر لاتفاق وقف إطلاق النار.
وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان لول رواي كوانج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) "جاء المهاجمون وهاجموا منطقة بانكيتا القريبة من حقل ادار النفطي ليلة أمس الأحد وقتلوا 18 مدنياً".
وقال "بين القتلى ثلاثة إثيوبيين وسودانيان اثنان كانوا يقومون بأعمال تجارية مع السكان المحليين بالمنطقة". ولم يحظ أحدث اتفاق وقف إطلاق نار يتم التوصل إليه خلال مباحثات السلام بين الرئيس سيلفا كير وزعيم المتمردين ريك مشار الأسبوع الماضي، بفرصة لتطبيقه أمس الأول السبت، حيث اندلعت أعمال عنف قبل فترة قصيرة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.
ويتهم كل طرف الآخر بأنه وراء أعمال العنف. وقال لام بول جابريل المتحدث باسم المتمردين إن القوات الحكومية هاجمتهم أولاً لرغبتها في "السيطرة على مزيد من الأراضي قبل سريان وقف إطلاق النار الدائم". ويشار إلى أن جنوب السودان تعد أحدث دولة في العالم، بعد انفصالها عن السودان عام 2011 وقد انزلقت للحرب الأهلية عام 2013 عقب أن اتهم كير نائبه حين ذاك مشار بالتخطيط لشن انقلاب.
وقد أسفرت الحرب الأهلية التي استمرت أعواماً عن مقتل عشرات الآلاف وفرار نحو 4 ملايين مواطن.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار .

المصدر : الجزيرة اونلاين