عــااجل : فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه
عــااجل : فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ - عملية التهريب تمت بواسطة مروحية واستغرقت 10 دقائق.. وسياسيون: فضيحة وفشل مخز للعدالة


فتحت السلطات الفرنسية، اليوم الاثنين، تحقيقا في عملية هروب رضوان فايد، أحد أشهر رجال العصابات في فرنسا من سجن جنوب باريس بواسطة مروحية، كما تم اعتقال شقيقه على خلفية تلك العملية التي وصفت بأنها على طريقة "أفلام هوليوود".

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، في بيان، أن "مدعي عام باريس فتح تحقيقا حول عملية الهروب"، مضيفة أن "جميع الوحدات الإقليمية للشرطة والدرك في حالة استنفار وتم التنسيق بين أجهزة الأمن المختصة في المراقبة والتتبع حول المكان للبحث على فايد ومهربيه".

وقامت الشرطة الفرنسية باعتقال شقيق السجين الفار ويدعى "إبراهيم"، للتحقيق معه والحصول على معلومات حول تلك الواقعة.

وحول تفاصيل العملية، ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن رضوان فايد، 46 عاما استطاع بمساعدة 3 من رجاله الفرار من سجن "رو"، أحد أكبر سجون فرنسا، الواقع في ضاحية "سين إي مارن" الباريسية، بعد أن حطت طائرة مروحية في ساحة السجن وتمكن المسلحين الثلاثة من اصطحاب "فايد" إلى الطائرة قبل أن يلوذوا جميعا بالفرار.

ونفّذت هذه العملية أمس الأحد قرابة الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي، ولم تستغرق سوى "10 دقائق" ولم تسفر عن أية إصابات أو أي عملية احتجاز رهائن، بحسب ما نقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية، عن إدارة السجن.

وبحسب أجهزة الأمن، تبين أن المسلحين الثلاثة سيطروا على المروحية وأجبروا قائدها على تنفيذ هذه العملية، ومن ثم أطلقوا سراحه بعد ذلك.

من جهتها، ذكرت محطة "بي إف إم تي في" الفرنسية أنه تم العثور على سيارة استخدمها "فايد" وأعوانه في الهرب بعد النزول من المروحية، محترقة في بلدة "أولناي سو بوا".

وصدر على "رضوان"، الذي ينحدر من أصول جزائرية حكم بالسجن لمدة 25 عاما، في أبريل الماضي بعد محاولة ناجحة للهرب إذ قام بتفجير السجن عام 2013، واحتجز أربعة حراس رهائن، ما تسبب في مقتل شرطية، قبل أن تلقي الشرطة عليه القبض لاحقا، وكان يقضي "رضوان"، آنذاك مدة عشرة سنوات سجن إثر قيامه بعملية سطو مسلح قام بها عام 2010.

بدوره، قال الأمين العام للنقابة الوطنية لمصلحة السجون، يوان كرار، إن الثلاثة الذين قاموا بتهريب "رضوان"، كانوا محترفون وعلى درجة عالية من التدريب والإتقان وكانوا يحملون أسلحة ثقيلة، ويعرفون جيدا وجهتهم داخل المكان، ملمحا لوجود تواطؤ من داخل السجن.

فيما قام بعض السجناء بتصوير عملية الاقتحام لتهريب "رضوان"، وتأكدت قوات الأمن من صحة المقاطع المصورة وتم وضعه ضمن أحراز القضية، بحسب إذاعة فرانس إنفو الفرنسية.

إلى ذلك، اعتبر سياسيون فرنسيون أن تلك الواقعة فضيحة للقضاء وفشل مخز للعدالة، ومن أبرزهم، نيكولا ديبون اينان رئيس حزب "انهضي يا فرنسا" (يمين)، وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن، التي تساءلت كيف يترك مجرم بتلك الخطورة في سجن مفتوح "غير مغطى" ولا توضع عليه حراسة مشددة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فرنسا تحقق في «الهروب الهوليودي» لرضوان فايد وتعتقل شقيقه .

المصدر : بوابة الشروق