عــااجل : ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة
عــااجل : ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استعدادها لحل الخلاف مع الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري حول سياسة اللجوء.

ونقلت مصادر مشاركة في اجتماع الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي عن رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي قولها اليوم الاثنين إن مصير الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري يستحق بذل كل جهد في محاولة التوصل إلى تفاهم.

وأضافت «ميركل» أن الرغبة في حل النزاع كبيرة، مؤكدة ضرورة أن يتم الآن تصفية المسألة المتعلقة بكيفية التوفيق بين السياسات القومية والأوروبية، موضحة أن النتائج التي توصلت إليها في المفاوضات التي جرت خلال القمة الأوروبية في بروكسل والمفاوضات الثنائية مع دول في الاتحاد الأوروبي لم يتم تقييمها على نحو موحد داخل التحالف المسيحي، مؤكدة في الوقت نفسه أن الإرادة للحل متوفرة.

وذكرت أنه كان عملا شاقا خلال القمة الأوروبية إصدار وثيقة مشتركة لكافة الدول الأعضاء في الاتحاد، مشيرة إلى أن تلك الدول متضررة على نحو متباين للغاية من أزمة اللجوء.

وفي إشارة إلى نتائج القمة الأوروبية تحدثت «ميركل»، عن يوم جيد لأوروبا.

ويتصاعد الخلاف بين طرفي التحالف المسيحي، الذي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل وحزب البافاري بزعامة وزير الداخلية هورست زيهوفر، بسبب سياسة اللجوء، حيث أكد وزير الداخلية عزمه تقدم استقالته من منصبه كرئيس للحزب ووزير للداخلية خلال الأيام الثلاثة المقبلة في حال عدم التوصل لاتفاق مع «ميركل» في هذا الشأن.

ويسعى زيهوفر إلى اتخاذ إجراءات قومية منفردة بطرد طالبي اللجوء، المسجلين في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي من عند الحدود الألمانية، بينما ترفض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ذلك وتتمسك بالتوصل لحل أوروبي.

ومن جانبه، تحدث رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي فولكر كاودر عن وضع متوتر في أسبوع يعج بقرارات مهمة.

وذكر كاودر أنه اتضح خلال اجتماعات لجان الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي أن الكتلة تنتظر التوصل إلى حل مساء اليوم وبقاء التحالف البرلماني للحزب المسيحي الديمقراطي والبافاري، موضحا أن الأمر يتوقف الآن على التوفيق بين كافة التوجهات.

وبحسب بيانات المصادر التي شاركت في الجلسة، قوبل خطاب كاودر بتصفيق طويل وقوي على نحو غير معتاد، ما أعطى انطباعا من الكتلة البرلمانية لقيادات التحالف المسيحي بالتوافق.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ميركل: الإرادة لحل الخلاف حول سياسة اللجوء موجودة .

المصدر : بوابة الشروق