عاجل : بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة
عاجل : بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 11:54 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، اعتمادها نظام معيار "فوتسي راسل" للتصنيف، لجميع أسهم الشركات المدرجة في أسواقها، اعتبارا من يونيو الجاري.

جاء ذلك في إطار سعيها إلى اجتذاب الاستثمارات الدولية، وقالت البورصة في بيان، الأحد، إن معيار "فوتسي راسل" لتصنيف القطاع هو نظام شامل معترف به دوليا يتم من خلاله تصنيف الشركات المدرجة والأوراق المالية إلى أربعة مستويات.

وبحسب البيان، سيتم تحديد التصنيف المناسب لكل شركة حسب القطاع، ووفقا لطبيعة عملها، "وأهم عامل في تحديد النشاط الرئيس للشركة، هو مصدر الدخل الرئيس إلى جانب المعلومات الأخرى المتاحة والمعلن عنها"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وبورصة الكويت، تعتبر رابع أكبر أسواق المنطقة من حيث القيمة السوقية بعد السعودية وقطر والإمارات، وفي 30 سبتمبر الماضي، أعلنت شركة "فوتسي راسل"، ترقية البورصة الكويتية إلى مؤشر الناشئة الصاعدة، لتصبح رابع البورصات العربية التي تتم ترقيتها بالمؤشر بعد جمهورية مصر العربية، وقطر، والإمارات.

وأطلقت فوتسي راسل مؤشرها للأسواق الناشئة الذي يضم 12 بلدا بقيمة سوقية تتجاوز تريليوني دولار عام 2000، وهو مبني على القيمة السوقية للشركات المدرجة ضمنه مع تعديله لاحتساب نسبة الأسهم الحرة لهذه الشركات.

ويهدف المؤشر إلى قياس أداء الشركات ذات القيم السوقية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في الأسواق الناشئة في العالمم مع التأكد بأن هذه الشركات قابلة للتداول وعليها سيولة في أسواقها.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بورصة الكويت تعتمد معيار "فوتسي راسل" لتصنيف شركاتها المدرجة.

المصدر : الوطن