أخبـارعاجلة : سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا
أخبـارعاجلة : سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 07:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ حث سبعة سفراء أمريكيين سابقين لدى الأمم المتحدة، خدموا في عهد رؤساء جمهوريين وديمقراطيين، وزير الخارجية مايك بومبيو اليوم الاثنين على استئناف التمويل الأمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
كان بيير كراهينبول رئيس الوكالة قال لرويترز في أبريل نيسان إن الولايات المتحدة، التي كانت أكبر مانح للوكالة، تقدم 60 مليون دولار فحسب من 365 مليون دولار وعدت بتقديمها هذا العام.
وحجب الرئيس الأمريكي ترامب المساعدات بعد أن شكك في قيمتها وقال إن واشنطن ستقدم المساعدات فقط إذا وافق الفلسطينيون على إحياء محادثات السلام مع الكيان الصهيوني بينما قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن على الوكالة أن تجري إصلاحات
لم تحددها.وتحاول الولايات المتحدة إنعاش عملية السلام المتعثرة بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين لكنها لم تكشف بعد عن خطة سلام. وكتب السفراء السابقون في رسالة بتاريخ الثاني من يوليو تموز "هذه الفجوة المالية تلقي بظلال من الشك على قدرة الأونروا على مواصلة تقديم خدمات التعليم والرعاية الصحية لملايين الناس ولها تداعيات على الأمن القومي لأقرب حلفائنا وبينهم الكيان الصهيوني والأردن".
وقالوا في الرسالة التي أرسلت نسخة منها أيضا إلى سفيرة الولايات المتحدة الحالية في الأمم المتحدة نيكي هيلي ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون "ندعوك إلى استئناف التمويل الأمريكي للمساعدة في سد هذه الفجوة".
وحملت الرسالة توقيع سامانثا باور وسوزان رايس وبيل ريتشاردسون ومادلين أولبرايت وهم سفراء عينهم رؤساء ديمقراطيون بالإضافة إلى جون نيجروبونتي وإدوارد بيركنز وتوماس بيكرينج الذين عينهم رؤساء جمهوريون.
وتأسست الوكالة في عام 1949 لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين. وتخدم ما يقدر بنحو خمسة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وغزة وسوريا ولبان والأردن.
وتدير الوكالة نحو 700 مدرسة وأكثر من 14

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، سفراء أمريكيون سابقون يحثون بومبيو على استئناف التمويل للأونروا .

المصدر : الجزيرة اونلاين