عــااجل : رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته
عــااجل : رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته، لنقوم بعرضها علي موقعنا، رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 09:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ طالب الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي باسترداد جنسيته ودوره في الحياة السياسية داخل بلاده.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، في نشرتها باللغة الانجليزية، أن ساكاشفيلي الذي يتواجد حاليا في نيويورك طالب الرئيس الحالي جورجي مارجفيلاشفيلي بإعادة الجنسية له.

ويؤمن الرئيس الجورجي السابق أنه جرد من الجنسية جورا وظلما.

ويرى كذلك أن السلطات الجورجية الحالية ترغب في إبعاده عن الحياة السياسية، وطالب ساكاشفيلي بأن يُمنح إمكانية العودة إلى وطنه.

وردا على تصريحات ساكاشفيلي، قال رئيس ديوان الرئاسة الجورجية جورجي أباشيشفيلي إن الرئيس السابق تخلى عن جنسيته بمحض إرادته ويعلم جيدا أنه ليس الرئيس هو من جرده منها ولكنه هو وبنفسه وعن قصد بعد أن فضل الجنسية الأوكرانية ورغم ذلك لم يطلب إعادة الجنسية له منذ ذلك الحين.

تجدر الإشارة إلى أن ساكاشفيلي حكم جورجيا في الفترة من يناير 2004 وحتى نوفمبر 2007 ومن يناير 2008 حتى منتصف نوفمبر 2013. وغادر ساكاشفيلي الدولة قبل يومين من انتهاء ولايته الثانية.

وفي مايو 2015 حصل ساكاشفيلي على الجنسية الأوكرانية وهو ما أسقط عنه الجنسية الجورجية بموجب قرار من الرئيس الجورجي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، رئيس جورجيا السابق يطالب باسترداد جنسيته .

المصدر : بوابة الشروق