عــااجل : ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل
عــااجل : ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 09:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن هناك قرارات ملموسة ستتخذ لاعادة نشر القوات العسكرية في منطقة الساحل الأفريقي ، وذلك بعد ثلاثة أيام على الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر قيادة القوة المشتركة لدول مجموعة الساحل الخمس وغداة الهجوم على دورية مشتركة من قوات جمهورية مالي وفرنسا.

وأعرب ماكرون في تصريحات عقب لقاءه اليوم نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في نواكشوط ، التي يزورها لحضور القمة الأفريقية - عن تضامنه مع سلطات مالي إثر الهجمات "الجبانة" و "الشنيعة" للارهابيين في مدينتي سيفاري وجاو ، مشيرا الى أنه جاري إجلاء عدة جنود فرنسيين مصابين الى فرنسا ، معتبرا أن الأفارقة هم أولى ضحايا الإرهاب.

وأثنى ماكرون على إصرار الرئيس الموريتاني على محاربة الإرهاب ، وهو ما أظهره في بلاده بفاعلية، مضيفًا: "سنعمل سويا لاجتياز مراحل جديدة مع شركائنا في مجموعة الساحل الخمس حتى يتراجع هذا التهديد في كل المنطقة".

من ناحية أخرى ، اعتبر ماكرون أن العلاقات الفرنسية الموريتانية لا تقتصر على الجانب الأمني حتى وإن كان في غاية الأهمية ، معربا عن أمله في تكثيف العلاقات في المشروعات الانمائية والاقتصادية.

وقال ماكرون إن الوكالة الفرنسية للإنماء تكثف حاليا تواجدها بموريتانيا باقامة مشروعات تزيد قيمتها عن 40 مليون يورو ، مشيرا الى رغبة فرنسا في تعزيز التعاون في مجالي التعليم والثقافة.

ووصف الرئيس الموريتاني بالشريكٌ الأساسي في العلاقة التي تبنيها فرنسا مع القارة الأفريقية وخاصة في منطقة الساحل التي ضربها الإرهاب بشدة ، مشيرا الى زيارته لمدرسة الدفاع بنواكشوط المعنية بتدريب القوة المشتركة لدول مجموعة الساحل.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ماكرون: سنتخذ قرارات ملموسة لاعادة نشر القوات العسكرية في الساحل .

المصدر : بوابة الشروق