عــااجل : ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»
عــااجل : ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 09:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكد هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني وزعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، مساء اليوم الاثنين، توصله إلى حل في خلاف مع المستشارة أنجيلا ميركل بشأن سياسة اللجوء، وأعلن استمراره في منصبه الوزاري.

وبعد مفاوضات استمرت ساعات مع ميركل، قال زيهوفر:" لقد اتفقنا".

واتفقت ميركل وزيهوفر على إقامة مراكز إيواء مؤقتة على حدود ألمانيا مع النمسا، للاجئين الذين تم تسجيلهم في دولة أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي.

وتوافق الطرفان على أن يتم رد هؤلاء اللاجئين انطلاقا من هذه المراكز إلى الدول التي تم تسجيلهم فيها.

ومن المنتظر أن يعقد أمينا الحزبين، حزب ميركل المسيحي الديمقراطي، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، مؤتمرا صحفيا في أعقاب تصريحات سيلقيها زيهوفر خلال دقائق قليلة.

وكان زيهوفر أعلن مساء أمس الأحد اعتزامه الاستقالة من منصبيه الوزاري والحزبي، وذلك خلال جلسة لرئاسة الحزب عقدت أمس في ميونخ.

وبعد محادثات مع أقرب دوائر القيادة في الحزب، وبعد أن أبدت هذه الدوائر رغبتها في استمرار زيهوفر، أعلن الأخير أن مستقبله السياسي مرتبط بتراجع من جانب حزب ميركل.

وتعرض تماسك التحالف المسيحي والائتلاف الكبير الحاكم إلى مخاطرة بعد إعلان زيهوفر نيته الاستقالة.

وكانت ميركل وزيهوفر قد التقيا في وقت سابق من اليوم في مكتب رئيس البرلمان فولفجانج شويبله للبحث عن مخرج من الأزمة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ميركل ووزير الداخلية الألماني إلى حل توافقي في «سياسة اللجوء» .

المصدر : بوابة الشروق