الإقتصادي : مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون
الإقتصادي : مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أصدرت السلطات بدولة مالطا قرارًا بمنع سفينة من التحرك من موانئها لإنقاذ مجموعة من المهاجرين ، وذلك للمرة الثانية على التوالي ، مما تسبب في مصرع 200 شخص .

وأعلنت الجمعية الخيرية الألمانية "سي ووتش" في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن سفينتها "سي ووتش 3 "أوقفتها السلطات في مالطا من دون أي مسوغ قانوني".

ويأتي قرار مالطا منع السفينة من مغادرة الميناء بعد أيام من احتجاز سفينة الإنقاذ "لايف لاين " التي رست الأربعاء في مالطا وعلى متنها أكثر من مئتي مهاجر.

ويقول قادة أوروبيون إن سفينة "لايف لاين" تنتهك القانون الدولي بإنقاذها مهاجرين قبالة السواحل الليبية ورفعها علم هولندا بطريقة غير شرعية.

وأطلقت الجمعية الخيرية تحذيرا جاء فيه: "بعد منع موارد الإنقاذ من مغادرة الميناء، سجلت في الأيام الأخيرة أكبر نسبة وفيات".

والجمعة أفادت تقارير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصرع أكثر من مئة مهاجر بينهم ثلاثة رضع إثر غرق مركبهم قبالة سواحل ليبيا.

وأشارت المفوضية إلى فقدان أثر 63 شخصا الأحد بعد غرق مركبهم.

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن حادثتي الغرق الأخيرتين رفعتا حصيلة الوفيات في البحر إلى أكثر من ألف ضحية.

وتقول جمعية "سي ووتش" إن سفينتها مسجلة بشكل قانوني لدى السلطات الهولندية.

وأعلنت الجمعية أن السفينة "مدرجة في سجل السفن الملكي كسفينة إبحار هولندية"، وأنه "يحق لها رفع العلم الهولندي".

ويحاول القادة الأوروبيون تضييق الخناق على سفن الإنقاذ الخيرية في حين يسعى الاتحاد الأوروبي التصدي لتدفق المهاجرين الذي يحاولون الوصول إلى القارة الأوروبية.

واتهم عدد من القادة الأوروبيين سفن المنظمات الإنسانية بمساعدة المهربين على الاتجار بالبشر، وطالبوا بأن يتولى خفر السواحل الليبي أمر تنسيق عمليات الإنقاذ وإعادة المهاجرين إلى ليبيا.

لكن الجمعيات الخيرية تقول إن المهاجرين لن يكونوا بأمان في ليبيا حيث يتعرضون لسوء المعاملة والاغتصاب في مراكز الاحتجاز.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مالطا تمنع السفن من إنقاذ 200 شخص وتتركهم يغرقون.

المصدر : المصريون