أخبـارعاجلة : فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين
أخبـارعاجلة : فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:28 صباحاً ـ الأقتصادي ـ استخدمت الولايات المتحدة الجمعة حق النقض ضد مشروع قرار اممي قدمته الكويت باسم الدول العربية يدعو إلى حماية الفلسطينيين، كما رفض الأمم المتحده في تصويت لاحق مشروع قرار صاغته واشنطن يدين حركة حماس الفلسطينية على خلفية أعمال العنف الأخيرة في غزة. وقتل اكثر من مئة فلسطيني بنيران القوات الاسرائيلية خلال احتجاجات عند الحدود بين غزة واسرائيل. وحظي مشروع القرار الكويتي بتأييد عشر دول بينها الصين وفرنسا وروسيا، بينما امتنعت بريطانيا واثيوبيا وهولندا وبولندا عن التصويت. ويحتاج اي مشروع قرار في مجلس الامن لموافقة تسعة من اعضائه وعدم استخدام اي من الدول الخمس الدائمة العضوية (بريطانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة، وروسيا، والصين) لحق النقض "الفيتو".
ويدعو مشروع القرار الكويتي في نسخته النهائية إلى "النظر في اتخاذ تدابير تضمن أمن وحماية" المدنيين الفلسطينيين، ويطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تقديم تقرير حول امكانية وضع "آلية لحماية دولية". وقبيل التصويت في مجلس الامن قُتلت مسعفة فلسطينية واصيب نحو مئة شخص برصاص وقنابل الغاز التي اطلقها الجيش الاسرائيلي في الجمعة العاشرة للاحتجاجات ضمن مسيرات "العودة" قرب الحدود بين قطاع غزة اسرائيل، وفق ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. وهي المرة الثانية التي تلجأ فيها هايلي لاستخدام الفيتو ضد اجراء اممي يتعلق بالنزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيتو أمريكي ضد مشروع قرار اممي يدعو لحماية الفلسطينيين .

المصدر : الجزيرة اونلاين