أخبـارعاجلة : تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية
أخبـارعاجلة : تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 07:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أصدرت تركيا اليوم الأربعاء، مرسوماً بنقل بعض الصلاحيات إلى الرئيس في ضوء انتقال البلاد إلى نظام الرئاسة التنفيذية بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الشهر الماضي.
ويدخل المرسوم، الذي نشر في الجريدة الرسمية، تعديلات على قوانين صدرت بين عامي 1924 و2017 وسينقل اختصاصات من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء إلى الرئيس ومكتب الرئيس.
وصوت الأتراك في استفتاء العام الماضي بأغلبية بسيطة لصالح الانتقال إلى نظام رئاسي قوي. وبدأ هذا التغيير السياسي يدخل حيز التنفيذ بعد فوز الرئيس رجب طيب إردوغان بالانتخابات التي جرت يوم 23 يونيو.
وسيتم إلغاء مكتب رئيس الوزراء وسيكون بوسع إردوغان تشكيل وتنظيم الوزارات وإقالة الموظفين العموميين دون الحصول على موافقة البرلمان.
وكانت الحكومة تصدر المراسيم دون الحصول على موافقة البرلمان منذ فرض حالة الطوارئ بعد محاولة انقلاب في يوليو تموز 2016. وتعهد إردوغان برفع حالة الطوارئ بعد الانتخابات.
وسيبدأ سريان التغييرات الواردة في مرسوم اليوم حينما يؤدي إردوغان اليمين أمام البرلمان في الثامن أو التاسع من يوليو كما تشير التوقعات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تركيا تنقل بعض السلطات إلى رئيس الجمهورية .

المصدر : الجزيرة اونلاين