عــااجل : مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي
عــااجل : مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أفادت وكالة «الأناضول» التركية، بأنه جرى، اليوم الأربعاء، نشر مرسوم بقانون يتضمن تعديل بعض القوانين؛ تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي.

وأوضحت الوكالة، أن الجريدة الرسمية نشرت مرسوما بحكم القانون يتضمن تعديلات بشأن نقل صلاحيات مجلس الوزراء المنصوص عليها في بعض القوانين لرئيس البلاد عقب دخول النظام الرئاسي (الذي يلغي منصب رئيس الوزراء) حيز التنفيذ.

ومن المقرر أن تدخل التعديلات حيز التنفيذ تزامنا مع مباشرة الرئيس مهامه رسميا الأسبوع المقبل.

ووفقا للوكالة، فقد نص المرسوم على استخدام عبارتي «رئيس الجمهورية»، و«من قبل رئاسة الجمهورية»، مكان العبارات «لجنة النواب التنفيذيين» و«مجلس الوزراء» و«رئاسة الوزراء» التي كانت واردة في بعض القوانين.

وشهدت تركيا في أبريل من عام 2017 استفتاء شعبيا، انتهى بإقرار تعديلات دستورية تتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

وبناءً على تلك التعديلات، شهدت البلاد انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في يونيو الماضي، فاز فيها الرئيس أردوغان وتحالفه الانتخابي بكل من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مرسوم جديد في تركيا بتغيير بعض القوانين تمهيدا للانتقال إلى النظام الرئاسي .

المصدر : بوابة الشروق