عــااجل : «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع
عــااجل : «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قبل فترة قصيرة من انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزمها بذل مزيد من الجهود في زيادة ميزانية الدفاع الألمانية.

وقالت «ميركل»، اليوم الأربعاء خلال جلسة نقاش في البرلمان الألماني «بوندستاج» حول موازنة عام 2018، إنها ممتنة لزيادة ميزانية الدفاع في الموازنة الحالية، موضحة أن مخصصات ميزانية الدفاع في ألمانيا لم تعد كافية بالقياس إلى مخصصات دول أخرى للدفاع في ضوء ناتجها المحلي الإجمالي.

وذكرت «ميركل»، أن ألمانيا ألزمت نفسها لذلك بإنفاق 1.5% من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع بحلول عام 2025.

وفي إشارة إلى قمة «الناتو» التي سيشارك فيها الرئيس الأمريكي ترامب، قالت «ميركل» إن هناك ملاحظات ناقدة من الولايات المتحدة بشأن عدم إنفاق ألمانيا بالقدر الكافي على الدفاع.

ومن المخطط زيادة نفقات الدفاع في ألمانيا العام المقبل بمقدار نحو 4 مليارات يورو، لتصل إلى 42.9 مليار يورو.

ورغم ذلك، فإنه من المتوقع استمرار الاستياء داخل «الناتو»، خاصة من جانب الولايات المتحدة، بسبب تخطيط ألمانيا لإنفاق أموال على الدفاع أقل مما ينتظره الشركاء في الحلف.

وكان حلف الناتو وضع هدفا بزيادة نفقات الدفاع للدول الأعضاء لتصل إلى نسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي لكل دولة بحلول عام 2024.

وتشكل نفقات الدفاع في ألمانيا نسبة 1.24% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد هذا العام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «ميركل» قبل قمة «الناتو»: اعتزم زيادة ميزانية الدفاع .

المصدر : بوابة الشروق