الإقتصادي : بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية
الإقتصادي : بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 07:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي جوفن اليوم، الأربعاء، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت 24 يونيو الماضي.

وأشار "جوفن"، في مؤتمر صحفي، إلى أن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم الرئيس الحالي أردوغان، حصل على 26 مليونًا و330 ألفًا و823 صوتًا، ما نسبته (52.59 بالمائة) في الانتخابات الرئاسية، بحسب النتائج النهائية.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إينجة حصل على ما نسبته 30.64 بالمئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، تلاه مرشح حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش على 8.40 بالمئة، ثم مرشحة حزب "إيي" مرال أقشنار على 7.29 بالمئة، ومرشح حزب السعادة تمل قره مولا أوغلو على 0.89 بالمئة، وأخيرا مرشح حزب الوطن دوغو برينجك على 0.20 بالمئة.

وأوضح "جوفن" أن "العدالة والتنمية" حصل على 42.56 بالمئة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية بحسب النتائج النهائية، و"الحركة القومية" على 11.10 بالمئة، و"الشعب الجمهوري" على 22.65 بالمئة، و"الشعوب الديمقراطي" على 11.70 بالمئة، و"إيي" على 9.96 بالمئة.

ووفقا للنتائج النهائية للانتخابات البرلمانية، حصد حزب"العدالة والتنمية" 295 مقعدا في البرلمان (المؤلف من 600 مقعد)، و"الشعب الجمهوري" 146، و"الشعوب الديمقراطي" 67، و"الحركة القومية" 49، و"إيي" 43، بحسب ما أعلنه رئيس اللجنة العليا للانتخابات.

وذكر غوفن أنه سيتم تسليم رئيس البرلمان إسماعيل قهرمان مساء اليوم النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية ووثيقة فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالأرقام.. الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التركية.

المصدر : المصريون