عــااجل : «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»
عــااجل : «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 5 يوليو 2018 09:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ذكرت وسائل إعلامية محلية، نقلا عن مسؤولين كمبوديين بارزين، أن السلطات ستبدأ في اتخاذ إجراءات، اليوم الخميس، ضد المواقع الإلكترونية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تنشر «أخبارا زائفة»، وذلك في أعقاب الموافقة على التوجيه الثاني بشأن هذه القضية هذا العام.

وأفادت صحيفة «بنوم بنه بوست» بأن 3 وزارات قالت إنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد هؤلاء الذين يتبين أنهم يقومون بنشر «أخبارا زائفة تعكر صفو الأمن الاجتماعي، ويتسببون في نشر الفوضى والارتباك وفقدان الثقة في الانتخابات الوطنية المقبلة»، المقررة في 29 يوليو الجاري.

ومن جانبهم، دعا أعضاء حزب المعارضة الرئيسي في البلاد -والذي تم منعه العام الماضي من المشاركة في الانتخابات المقبلة- إلى مقاطعة الانتخابات.

وكان مسؤول وزارة الإعلام، فوس سوفان، قال للصحيفة أمس الأربعاء إن السلطات سوف تتحرك من خلال الجهات الرقابية الخاصة بالاتصالات والشرطة الوطنية لاعتقال مرتكبي المخالفات.

من ناحية أخرى، قال ايم فوثا المتحدث باسم هيئة الرقابة على الاتصالات في كمبوديا، إنه من الممكن للهيئة التحكم بنسبة «100%» في المعلومات التي ترد على مواقع الانترنت التي ينتهي اسم نطاقها «domain» الكمبودي، بـ«.kh».

وكان رئيس الوزراء، هون سين، قال في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إنه من الممكن أن تحدد الحكومة موقع أي مستخدم لموقع «تطبيق فيس بوك» في غضون 6 دقائق.

وقد تم توجيه الاتهام لما لا يقل عن ثلاثة من مستخدمي «تطبيق فيس بوك» خلال الشهرين الماضيين، لمشاركتهم أو نشرهم لبيانات يزعم أنها تنتهك قانون العيب في الذات الملكية في البلاد، الذي يجرم إهانة الملك.

وقد أعربت منظمات حقوقية الإنسان عن مخاوفها من التأثير السيئ للمحاكمات الأخيرة على حرية التعبير.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «كمبوديا»: اتخاذ إجراءات ضد المواقع الإلكترونية التي تنشر «أخبارا زائفة» .

المصدر : بوابة الشروق