عــااجل : الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»
عــااجل : الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 5 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ حذرت الصين اليوم الخميس، من أن الولايات المتحدة «تفتح النار» على العالم بالرسوم الجمركية التى تهدد بفرضها، وقالت إنها سترد فور دخول الإجراءات الأمريكية حيز التطبيق، فى إطار تشديد بكين لهجتها فى نزاعها التجارى المرير مع واشنطن.
ومن المقرر أن تبدأ إدارة الرئيس الأمريكى ترامب تطبيق رسوم جمركية على واردات صينية قيمتها 34 مليار دولار اعتبارا من اليوم الجمعة.
كان ترامب قد هدد بتصعيد النزاع التجارى بفرض رسوم جمركية على سلع صينية بقيمة 450 مليار دولار إذا ردت بكين، وهز النزاع الأسواق المالية بما فيها الأسهم والعملات وتجارة السلع العالمية من فول الصويا إلى الفحم.
وقالت الصين إنها لن «تطلق الرصاصة الأولى»، لكن جماركها أوضحت اليوم الخميس، أن الرسوم الجمركية الصينية على سلع أمريكية ستطبق فور بدء تطبيق الرسوم من واشنطن.
وحذر المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ فى مؤتمر صحفى، من أن الرسوم الأمريكية المزمعة ستضر سلاسل الإمداد العالمية التى تشمل الشركات الأجنبية فى ثانى أكبر اقتصاد بالعالم، قائلا: «إذا طبقت الولايات المتحدة الرسوم الجمركية، فإنها ستفرض رسوما على شركات من جميع البلدان بما فيها الشركات الصينية والأمريكية»، مضيفا: «إجراءات واشنطن تهاجم بشكل أساسى سلاسل الإمداد والقيمة العالمية.. ببساطة، تفتح الولايات المتحدة النار على العالم بأسره بما فى ذلك هى نفسها.. لن ترضخ الصين للتهديدات والابتزاز، ولن تتراجع عن عزمها الدفاع عن التجارة العالمية والنظام متعدد الأطراف».
وردا على سؤال عما إذا كانت هناك «إجراءات نوعية» ستستهدف الشركات الأمريكية فى الصين فى إطار حرب تجارية، قال قاو إن الحكومة ستحمى الحقوق القانونية لجميع الشركات الأجنبية العاملة بالبلاد، مضيفا: «سنواصل تقييم الأثر المحتمل للحرب التجارية التى بدأتها الولايات المتحدة على الشركات وسنساعد هذه الشركات فى تخفيف الصدمات المحتملة».
وتخطط الصين لفرض رسوم جمركية على مئات السلع الأمريكية ومنها فول الصويا والسرغوم والقطن مما يهدد المزارعين الأمريكيين فى الولايات التى دعمت ترامب مثل تكساس وأيوا.
وفى أحدث مؤشر على تأثير الرسوم على التجارة، غيرت سفينة تحمل فحما أمريكيا وجهتها من الصين إلى سنغافورة أمس الأربعاء.
من جانبها حذرت منظمة التجارة العالمية من أن الحواجز التجارية التى أقامتها اقتصادات كبرى قد تظهر التعافى الاقتصادى العالمى للخطر، وأن آثار هذه الحواجز بدأت تظهر بالفعل.
وزادت التوترات بعدما منعت محكمة صينية مؤقتا، شركة مايكرون تكنولوجى الأمريكية من بيع منتجاتها من أشباه الموصلات فى أكبر سوق عالمية للرقائق بدعوى انتهاك براءات الاختراع الخاصة بشركة يونايتد مايكروالكترونيكس كورب التايوانية.
وقال مصدر صناعى أمريكى: «بصراحة، لا أعلم ما الخطوة التى قد تقدم عليها الصين الآن وتحول دون فرض الولايات المتحدة للرسوم»، مشيرا إلى أنه لا توجد دلائل على أن هناك تواصلا حقيقيا بين الحكومتين فى الوقت الراهن قد يؤدى إلى إلغاء فرض الرسوم.
وصرح دبلوماسى غربى كبير لرويترز بأنه لا توجد مؤشرات على إجراء أى محادثات فى الوقت الراهن بين البلدين، ولا حتى عبر قنوات سرية.
وقال المصدر الصناعى إن الصين عجزت عن تبديد مخاوف إدارة ترامب بشأن السياسات التجارية الصينية، على الأقل فى خمسة مجالات رئيسية، تشمل النقل الإجبارى للتكنولوجيا وطاقة الإنتاج الصناعى الفائضة والدعم الحكومى وإصلاح الشركات الصينية المملوكة للدولة والقيود التى تفرضها بكين فى قطاع الحوسبة السحابية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الصين: أمريكا «تفتح النار» على العالم بتهديدات الرسوم الجمركية.. ولن «نطلق الرصاصة الأولى» .

المصدر : بوابة الشروق