الإقتصادي : واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال
الإقتصادي : واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال، لنقوم بعرضها علي موقعنا، واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 5 يوليو 2018 10:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ كشفت الحكومة الأمريكية، اليوم الخميس، أنها ستجري اختبارات الحمض النووي للتحقق من صحة نسب الأطفال الذين تم فصلهم عن ذويهم المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

جاء ذلك خلال حديث لوزير الصحة والخدمات الإنسانية، ألكيس أزار، في مجلس الشيوخ الأمريكي، بحسب مراسل الأناضول.

وقامت السلطات الأمريكية، بفصل حوالي 3 آلاف طفل عن ذويهم، منذ بداية مايو/ أيار الماضي، تنفيذا لسياسة الرئيس ترامب، الذي رفع شعار "صفر تسامح" مع الهجرة غير الشرعية.

وقال أزار، إن سلطات بلاده تقوم بمراجعة حالات نحو 3 آلاف طفل تم فصلهم عن ذويهم المهاجرين.

وقال أن "الطريقة التقليدية للتحقق من صحة نسب الأطفال من خلال وثائق مثل شهادة الميلاد ستستغرق وقتا طويلا، لذلك ستجرى اختبارات الحمض النووي للأطفال ومرافقيهم".

في مقابل ذلك، نقلت شبكة "بلومبورغ" الأمريكية عن أزار، تصريحه لعدد من الصحفيين في "الكونغرس"، بأن السلطات الأمريكية ستقوم بإعادة الأطفال دون خمس سنوات إلى ذويهم بحلول العاشر من يوليو/ تموز الجاري، بعد أن تم فصلهم عنهم.

وذكر الوزير الأمريكي، أن مكتب إعادة توطين اللاجئين، المسؤول عن احتجاز ورعاية الأطفال المهاجرين غير الشرعيين الذين تحتجزهم السلطات، "ليس متأكدا بشكل تام من عدد الأطفال الذين عبروا الحدود".

وتواجه القوانين التي قدمتها الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بالهجرة، معارضة شرسة في الكونغرس، ليس فقط من الديمقراطيين، بل من بعض أعضاء الحزب الجمهوري أيضا.

ويدافع ترامب، عن سياسة "صفر تسامح" مع الهجرة غير الشرعية، ويدعو إلى طرد جميع المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة.

وشهدت الولايات المتحدة جدلًا واسعًا على خلفية قرار البيت الأبيض فصل الأطفال عن ذويهم، الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، قبل تراجع ترامب عن هذا الإجراء بقرار تنفيذي، في 20 شهر يونيو الماضي.

ومنذ تطبيق هذه السياسة في مايو الماضي، بلغ عدد الأطفال المفصولين عن ذويهم أكثر من ألفين و300 طفل، بحسب تقارير إعلامية، ما أثار انتقادات دولية وحقوقية واسعة. 

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، واشنطن تلجأ لاختبارات الحمض النووي للأطفال.

المصدر : المصريون