عــااجل : النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية
عــااجل : النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 12:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ تأرجحت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في سوق اتسمت بالتوتر مع تطبيق الولايات المتحدة مجموعة من الرسوم الجمركية على واردات قادمة من الصين بقيمة 34 مليار دولار حيز التنفيذ ورد بكين بالمثل.

وهبطت أسعار النفط في التعاملات المبكرة مع تراجع أسواق الأسهم، لكن بحلول الساعة 5:28 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا، أو ما يعادل 0.2 بالمئة، عن التسوية السابقة إلى 73.07 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ستة سنتات، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 77.33 دولار للبرميل، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

ويخيم النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين بظلاله على أسواق النفط. وفرضت واشنطن رسوما جمركية على سلع صينية من الساعة 4:01 بتوقيت جرينتش أمس.

وقالت الصين إنها سترد على تلك الرسوم، وأجلت موانئ صينية كبرى بالفعل تخليص بضائع قادمة من الولايات المتحدة وفقا لما ذكرته عدة مصادر.

وفي إطار رد الفعل الانتقامي، هددت بكين بفرض رسوم جمركية نسبتها 25 بالمئة على واردات الخام الأمريكية على الرغم من أنها لم تحدد موعدا لذلك.

ويبلغ حجم شحنات الخام الأمريكية إلى الصين نحو 400 ألف برميل يوميا بقيمة تصل إلى مليار دولار شهريا بالأسعار الحالية. ومن شأن فرض الرسوم الجمركية عليها أن يفقد الخام الأمريكي تنافسيته في الصين.

من جهة أخرى، فتحت الأسهم الأوروبية مرتفعة، اليوم ، مع تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين .

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 07:24 بتوقيت جرينتش، بينما زاد المؤشر داكس الألماني ذي الثقل التصديري 0.1 بالمئة فقط.

كما ارتفعت أسواق الأسهم الصينية في التعاملات المتأخرة بعد خسائر في البداية قادتها إلى قرب أدنى مستوى في عامين خلال الجلسة الصباحية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، النفط يتأرجح في تعاملات متوترة بعد فرض الرسوم الأمريكية .

المصدر : بوابة الشروق