أخبـارعاجلة : المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا
أخبـارعاجلة : المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 01:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ نظام الأسد يرسل تعزيزات عسكرية إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بأن آلاف المدنيين النازحين بدأوا في العودة إلى قراهم وبلداتهم في محافظة درعا جنوبي سوريا.
وأكد المرصد، في بيان صحفي اليوم، استمرار الهدوء في محافظة درعا، منذ بعد ظهر أمس الجمعة في ترقب لبدء تطبيق بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه.
وقال المرصد ،الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له: "إن آلاف العوائل لا تزال تخشى العودة إلى المناطق التي تسيطر عليها النظام، خشية اعتقال أبنائهم من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها، في حين شهدت بلدات أخرى عودة آلاف المواطنين خلال الـ 24 ساعة الفائتة، نحو قراهم وبلداتهم التي لم تدخلها قوات النظام، التي نزحوا عنها خلال عملية تصعيد القصف الجوي والبري منذ 19 يونيو الماضي وحتى أمس الجمعة.
وحسب المرصد، أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن، حيث اتجهت عربات مدرعة وآليات تحمل عناصر من قوات النظام نحو المعبر، وإلى الحدود السورية - الأردنية.
وكان الاتفاق نص على البدء بوقف إطلاق النار وقيام المجموعات المسلحة بتسليم السلاح الثقيل والمتوسط في جميع المدن والبلدات.
وبموجب الاتفاق ستتم تسوية أوضاع من يرغب بالبقاء من المسلحين وخروج الرافضين للتسوية مع عائلاتهم إلى إدلب إضافة إلى تسليم قوات النظام السوري كل نقاط المراقبة على طول الحدود السورية الأردنية. ويتضمن الاتفاق أيضا عودة الأهالي الذين خرجوا من مدنهم وبلداتهم إليها وعودة مؤسسات الدولة لتمارس عملها في المدن والبلدات بعد خروج المسلحين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، المرصد السوري: آلاف النازحين يبدأون في العودة إلى درعا .

المصدر : الجزيرة اونلاين