عــااجل : بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية
عــااجل : بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 03:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ استقبل بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، زعماء أرثوذكس وكاثوليك شرقيين وبروتستانت من الشرق الأوسط، اليوم السبت؛ للصلاة معا من أجل السلام، في المنطقة التي تمزقها الحرب.

وأقيمت القمة النادرة في مدينة باري الساحلية جنوب شرق ايطاليا.

ويوجد في مدينة باري الساحلية رفات القديس نيكولاس، وهو قديس كان يعيش في القرن الثالث الميلادي، ويحظى بالتبجيل بشكل خاص لدى المسيحيين الكاثوليك والأرثوذكس.

وألقى البابا، باللوم في جزء من مشكلات الشرق الاوسط على "التعطش من أجل الربح، الذي يستغل خلسة مصادر النفط والغاز"، بالإضافة إلى الأصولية الدينية وتجارة الأسلحة، مضيفا: "الكثير جدا من الصراعات أثارتها أيضا أشكال الأصولية والتعصب، والتي تحت ستار الدين، تدنس اسم الرب-وهو السلام- وتضطهد الجيران منذ الآزل".

واستهل فرنسيس و17 زعيما مسيحيا آخر اليوم في الكاتدرائية الكاثوليكية الرومانية في باري، حيث قاموا بتبجيل رفات القديس وأضاءوا مصباحا بجانب قبره.

واستقل الزعماء الدينيون بعد ذلك حافلة مفتوحة من أعلى إلى إحدى الواجهات البحرية، حيث ترأسوا صلوات من أجل السلام، أمام عشرات الآلاف من الأشخاص.

وقال البابا: "نشعر بالارتياح لأننا نعيش هذا اليوم وعقولنا وقلوبنا متجهة نحو الشرق الأوسط، وملتقى الحضارات ومهد الديانات التوحيدية العظيمة"، مضيفا: "المنطقة خيمت عليها سحب سوداء من الحرب والعنف والدمار وأمثلة للاحتلال وأنواع متعددة من الأصولية والهجرة القسرية والإهمال".

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بابا الفاتيكان يلقي باللوم في صراعات الشرق الأوسط على النفط والأصولية الدينية .

المصدر : بوابة الشروق