أخبـارعاجلة : قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام
أخبـارعاجلة : قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام، لنقوم بعرضها علي موقعنا، قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 04:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ ذكرت متحدثة باسم الرئاسة الأوغندية أن قائدي جنوب السودان المتناحرين يلتقيان اليوم السبت في العاصمة الأوغندية كامبالا. ويلتقي رئيس جنوب السودان سلفا كير ونائبه السابق، الذي تحول لزعيم المتمردين ريك مشار، في قمة سلام.
وقالت ليندا نابوساي المتحدثة باسم الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الاجتماع بوساطة من الرئيس السوداني عمر البشير ونظيره الأوغندي موسيفيني. وأضافت نابوساي: "الاجتماع على وشك البدء ونأمل أن يوقع الطرفان في النهاية اتفاق سلام نهائياً من شأنه أن يشمل ترتيبات لتقاسم السلطة".
يشار إلى أن محادثات السلام هي متابعة لاجتماعات كير ومشار في إثيوبيا والسودان التي بدأت في حزيران/ يونيو. وأعلنت الفصائل المتناحرة الأسبوع الماضي وقفاً لإطلاق النار جرى انتهاكه بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ.
وفي العاصمة السودانية الخرطوم أمس الجمعة، اتفق الاثنان على ترتيبات أمنية خلال محادثات السلام. واشتمل الاتفاق المبدئي على سحب الجنود من المراكز المدنية ووضع إطار زمني لتوحيد القوات وتشكيل لجنة أمنية انتقالية مشتركة.
وجنوب السودان أحدث دولة في العالم بعد انفصالها عن السودان في عام 2011 ولكنها دخلت في حرب أهلية بعد عامين لاحقين. وقتل عشرات الآلاف من الأشخاص ونزح نحو أربعة ملايين جنوب سوداني.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، قائدا جنوب السودان المتناحران يلتقيان في أوغندا لمواصلة محادثات السلام .

المصدر : الجزيرة اونلاين