عــااجل : واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى
عــااجل : واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى، لنقوم بعرضها علي موقعنا، واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ وزير الخارجية الأمريكى ينهى زيارته الثالثة لكوريا الشمالية ويتوجه إلى طوكيو لاطلاعها على آخر تطورات المفاوضات
اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، اليوم، على حاجتهما إلى «الوضوح» فيما يتعلق باتفاق نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية، وذلك فى ختام زيارة أجراها وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، إلى بيونج يانج، اليوم، هى الثالثة من نوعها منذ توليه منصبه فى إبريل الماضى.
وقال بومبيو، بعد لقاء جمعه مع كيم يونج تشول، المسئول البارز بحزب «العمال» الحاكم فى كوريا الشمالية، إن «إدارة ترامب ملتزمة بالوصول إلى صفقة تضمن نزع كوريا الشمالية سلاحها النووى، وأيضا تحقيقها فوائد اقتصادية من وراء تلك الصفقة». واستدرك قائلا: «لكن هناك أمورا لابد من توضيحها أيضا»، وذلك ردا على تعليق مماثل من «تشول»، قال فيه: «هناك أمور على توضيحها (لكم)». حسب وكالة «أسوشيتيد برس».
وبينما لم يعلن الطرفان عن طبيعة تلك الأمور أو فحواها، لكنهما سعيا خلال مفاوضاتهما من أجل تحديد ما سيتضمنه اتفاق «نزع السلاح النووى» وكيف يمكن التحقق منه بما يرضى الولايات المتحدة، وفق الوكالة ذاتها.
من جانبها، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن مباحثات بومبيو، اليوم، عقدت فى فيلا تابعة لمجمع رسمى قريب من الضريح المهيب للزعيمين الكوريين الراحلين كيم إيل سونج وكيم جونج ايل، جد ووالد الزعيم لحالى كيم جونج أون.
وقبيل المحادثات سأل كيم يونج شول، بومبيو ما إذا استطاع النوم جيدا خلال ليلته الأولى فى كوريا الشمالية، وقال «لقد أجرينا محادثات جدية جدا حول مواضيع فى غاية الأهمية اليوم» مضيفا «ربما وبالتفكير فى المحادثات لم تتمكن من النوم جيدا». إلا أن بومبيو رد بأنه «نام جيدا»، لكن هذا الحديث أوحى بأن المفاوضات القادمة ستكون أصعب.
وقبيل مغادرته، متوجها إلى العاصمة اليابانية لطوكيو لاطلاع حلفاء بلاده على آخر التطورات، غادر بومبيو مقر إقامته إلى مكان أجرى فيه مكالمة آمنة مع ترامب، بعيدا عن أى مراقبة كورية شمالية محتملة، قبل أن يستأنف محادثاته التى استمرت 6 ساعات.
وتأمل واشنطن بأن يبدأ النزع التام للاسلحة النووية فى غضون عام، لكن العديد من المراقبين المختصين ومنتقدين لترامب يحذرون من أن تعهدات القمة مع كيم لا تعنى الكثير وأن العملية يمكن ان تستغرق سنوات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، واشنطن وبيونج يانج تتفقان على «الوضوح» بشأن اتفاق نزع السلاح النووى .

المصدر : بوابة الشروق