عــااجل : «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند
عــااجل : «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ فى حلقة جديدة من رحلة إنقاذ الأطفال المحتجزين داخل كهف شمال تايلاند، قدم الملياردير الأمريكى إلون ماسك، فكرة لإنقاذ الأطفال من خلال توفير أنبوب يصل قطره إلى متر واحد، يمتد داخل الكهف ويتم نفخه بالأوكسجين، مشكلا نفقا هوائيا تحت مياه الكهف.

وتوالت المصاعب على السلطات التايلاندية لإنقاذ الفريق داخل الكهف، لكنها باءت بالفشل فى العديد من المرات كان آخرها وفاة فرد سابق من القوات البحرية الخاصة بسبب نقص الأكسجين، حيث قام بوضع أنابيب الأكسجين فى الكهف استعدادا لمحاولة الإنقاذ، لكنه فقد وعيه أثناء محاولته العودة.

وقد تم العثور على الأطفال بواسطة غواصين بريطانيين، كانا قد وصلا إلى تايلاند بداية الأسبوع الماضى، وأبلغ الغواصان الشرطة التايلاندية.

وكان الجيش التايلاندى قد أكد للإعلام أن الصبيان الذين لا يعرفون الغوص قد يضطرون للبقاء داخل الكهف لشهور فى انتظار انخفاض منسوب مياه الفيضان داخل الكهف، الأمر الذى تسبب فى انتشار الذعر بين أهالى الأطفال.

وأوضح حاكم المدينة فى تايلاند أنهم سيواصلون عملية سحب الماء إلى خارج الكهف، كما سيرسلون أطباء وممرضات للغوص داخل الكهف وفحص صحة الصبيان ومدربهم.

وترددت مخاوف أهلية حيث توقع خبراء الطقس سقوط أمطار خلال الفترة القادمة، ما يؤدى إلى زيادة فى منسوب المياه، وهو ما يمثل تهديدا لجهود الإنقاذ والظروف التى يعيش فيها الأطفال.

وشهدت منطقة تشيانج راى، شمالى تايلاند، المنطقة المحيطة بالكهف، على مدى الأيام القليلة الماضية فترة قصيرة من الطقس الجاف.

ولاقت فكرة إلون ماسك، الملياردير الأمريكى، قبول السلطات فى تايلاند حيث سيتم تنفيذها خلال الأسبوع الحالى، وبعث ماسك فريق مهندسين وخبراء من شركتيه «سبيس إكس» الفضائية و«بورينج» المتخصصة فى حفر الأنفاق إلى تايلاند، لتطبيق فكرته.

ووفقا لما نقلته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فإن ماسك يعتزم إخراج 12 من الفتية العالقين مع مدربهم، من خلال تركيب أنبوب «نايلون» داخل الكهف.

وترددت العديد من المخاوف على المواطنين فى تايلاند خشية بقاء الأطفال لعدة أشهر داخل الكهف جراء احتمال هطول المطر فى هذه الفترة من السنة وتراجع مستوى الأوكسجين فى المكان.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «إلون ماسك» يقدم حلا لإنقاذ أطفال تايلاند .

المصدر : بوابة الشروق