الإقتصادي : هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني
الإقتصادي : هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 07:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ ضربت هزة أرضية جديدة، بقوة 3.4 درجات، صباح اليوم السبت، شمال الكيان الصهيوني، وكان مركز الهزة شمال شرق بحيرة طبريا، كما ذكر موقع "واللا" الإخباري المحلي.

وكانت هزات أخرى ضربت المنطقة وكانت مراكزها في المنطقة ذاتها تقريبا، أولاها كانت الأربعاء الماضي وكانت بقوة 4.5 درجات، وشعر بها السكان في الكيان الصهيوني والأردن ولبنان، كما وقعت هزة أرضية أخرى ليل الأربعاء / الخميس بقوة 3.2 درجات وظهر الخميس بقوة 2.8 درجة.

وقال الخبير الجيولوجي "أرئيل هايمان" لموقع "واللا"، "إن السؤال لم يعد هل ستقع هزة أرضية سيقتل فيها المئات في الكيان الصهيوني، بل متى ستقع هذه الهزة التي لا شك أنها قادمة؟".

وقال الخبير "هذه الهزة قد تكون بقوة 6 ـ 7 درجات وربما أكثر، كما حدث في إيلات (جنوب الكيان الصهيوني) قبل عدة سنوات".

وقال أيضا إن الخطر ليس محصورا في الشمال، فالهزات الأرضية تقع في المناطق التي يتحرر فيها الضغط في طبقات الأرض، والهزة الأخيرة القوية التي ضربت البلاد كانت بقوة 7.2 درجات وقعت في 22 نوفمبر عام 1995، وضربت إيلات جنوبا.

وقدر خبراء إسرائيليون أن أكثر من 80 ألف مبنى يزيد ارتفاعها على ثلاثة طوابق لا تتوافق مع شروط البناء المقاوم للزلازل الشديدة، ستنهار في حال وقوع هزة أرضية قوية، كما نقلت عنهم صحيفة "معاريف" أمس الجمعة.

وبحسب تقديرات الخبراء الإسرائيليين، فإن 7000 شخص سيلقون مصرعهم فيما سيصاب نحو 9000 شخص بجروح متوسطة إلى خطيرة، وسيجد 170 ألف شخص أنفسهم دون مأوى إذا وقعت الهزة الأرضية الكبيرة.

وتقع المنطقة التي تشمل سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وإسرائيل في حفرة الانهدام الآسيوي ـ الإفريقي، وهي صدع جيولوجي كبير يمتد على مسافة 6000 كيلومتر، بدءا من مناطق جنوب تركيا في الشمال وحتى كينيا في الجنوب، عابرا بلاد الشام والبحر الأحمر وخليج عدن إلى عمق الأراضي الإفريقية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، هزة أرضية محتملة ستدمر المباني وتقتل الآلاف في الكيان الصهيوني.

المصدر : المصريون