عــااجل : أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية
عــااجل : أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 12:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أدى أعضاء البرلمان التركي الجديد اليمين الدستورية، السبت، بعد أسبوعين من الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي أعطت رئيس البلاد سلطات كاسحة.

وزاد عدد المشرعين من 550 إلى 600 بعد التعديلات الدستورية التي تمت الموافقة عليها بأغلبية ضئيلة في استفتاء جرى في أبريل 2017.

وبدأ اجتماع المشرعين في الساعة الثانية من مساء السبت بالتوقيت المحلي (1100 بتوقيت جرينتش) في مقر الجمعية الوطنية الكبرى في أنقرة. ووقف الحاضرون دقيقة صمت تقديرا لمؤسس الجمهورية التركية العلمانية الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك.

وأدى آخر أعضاء البرلمان البالغ عددهم 600 عضو اليمين الدستورية بعد أكثر من ثماني ساعات من بدء الجلسة.

وكان مجلس الانتخابات الأعلى في تركيا قد أعلن فوز، رئيس تركيا الحالي، أردوغان بفترة رئاسية جديدة بنسبة 59ر52% من الاصوات. 

وأظهرت النتائج النهائية للانتخابات التركية فوز حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان بالانتخابات البرلمانية بالأغلبية بالتحالف مع حزب الحركة القومية اليمينى المتشدد بحصولهما على 344 مقعدا.

وحصد حزب العدالة والتنمية بمفرده 295 مقعدا وحزب الحركة القومية 49 مقعدا.

وبلغ معدل الإقبال على الادلاء بالأصوات في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي 2ر86%. 

وسيتولى أردوغان السلطة بصلاحيات واسعة، بما في ذلك، القضاء، تحت الرئاسة التنفيذية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن أردوغان سيؤدي اليمين الدستورية يوم الاثنين المقبل، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول الرسمية التركية.

وقال قالن أن أردوغان سيعلن تشكيلة الحكومة الجديدة مساء الاثنين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أعضاء البرلمان التركي يؤدون اليمين الدستورية .

المصدر : بوابة الشروق