عــااجل : مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي
عــااجل : مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 06:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ لقي ما لا يقل عن سبعة أشخاص حتفهم في هايتي بعد أن اندلعت احتجاجات اتسمت بالعنف بسبب زيادة كبيرة في أسعار المحروقات كان من المزمع تطبيقها، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية يوم السبت.

وأشعل المتظاهرون النار في إطارات السيارات ونهبوا المتاجر وأضرموا النار في سيارات بالعاصمة بورت أو برنس، وفقا لما ذكرته محطة "متروبول" الإذاعية.

وأشارت تقارير إلى سماع دوي بعض الطلقات النارية. وقالت وكالة الأنباء المحلية "إتش بي إن" إن أحد الفنادق تظهر أيضا لهجوم. 

وذكرت وكالة أنباء (إتش بي إن) إن الإبلاغ عن الضحايا السبع تم عقب أعمال النهب التي شهدتها العاصمة. وتحدثت الشرطة عن سقوط ضحايا أيضا لكن لم تذكر أي أرقام.

كما وردت أنباء عن احتجاجات في كل كايز وجيريمي وكاب-هايتيان وجاكميل. وتم إغلاق المطارات في البلاد.

وكتب رئيس الوزراء جاك جاي لافونتان على حسابه بموقع موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتواصل الاجتماعي: أن الحكومة علقت قرار رفع أسعار المحروقات. 

وكان من المزمع زيادة الأسعار بنحو 50 في المئة. 

وقال لافونتان "الحكومة تدين بشدة أعمال العنف والتخريب".

وتعتبر هايتي أفقر دولة في نصف الكرة الغربي، وتعتمد بصورة كبيرة على المساعدات من الخارج، ويسودها الفساد والعنف على نطاق واسع.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مقتل 7 خلال احتجاجات على رفع أسعار المحروقات في هايتي .

المصدر : بوابة الشروق