الإقتصادي : الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا
الإقتصادي : الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 07:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت الامارات، السبت، زيادة مدة التجنيد الإجباري في صفوف قواتها المسلحة من 12 إلى 16 شهرا، وهي الزيادة الثانية منذ إقرار قانون الخدمة الإلزامية في البلاد عام 2014.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن القيادة العامة للقوات المسلحة اظهرت"زيادة المدة القانونية للخدمة الوطنية التي أقرها القانون الاتحادي رقم 6 لعام 2014 بشأن الخدمة الوطنية للمواطنين الذكور من حملة شهادة الثاني عشر (الثانوية العامة) وما فوق لتصبح 16 شهراً بدلاً من 12 شهراً".

وفي شهر يونيو 2014، أقرت الامارات قانونا اتحاديا يقضي بتطبيق التجنيد الإجباري على الرجال الإماراتيين لأول مرة، في تحرك قال مراقبون آنذاك إنه يبرز مدى قلق الدولة الخليجية من الاضطرابات في المنطقة.

ونص القانون على أن تفرض الخدمة الوطنية على كل مواطن من الذكور، ويكون التحاق الإناث بهذه الخدمة اختياريا، ولا تخدم المرأة أكثر من تسعة أشهر وتحتاج لموافقة ولي أمرها.

ويسري القانون على الشباب الذي تراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً من ذوي اللياقة الطبية، مع إقرار عقوبة السجن مدة لا تزيد عن عام والغرامة لمن يتخلف طوعا عن الخدمة.

وفي البداية، نص القانون على أن يخدم الرجال الحاصلين على الثانوية العامة فما فوقها 9 شهور، بينما يخدم من لم يحصل على الثانوية مدة عامين.

إلا أن الامارات عادت في مارس/آذار 2016، لتزيد مدة الخدمة الإلزامية للشباب الحاصلين على الثانوية العامة فما فوقها من 9 إلى 12 شهرا، قبل أن تعلن اليوم زيادتها مجددا إلى 16 شهرا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الامارات تزيد مدة الخدمة العسكرية إلى 16 شهرا.

المصدر : المصريون