عــااجل : «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين
عــااجل : «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ وصل رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد علي، اليوم الأحد، إلى عاصمة إريتريا، أسمرة، في أول زيارة رسمية لمسؤول إثيوبي منذ قرابة عقدين من الزمن.

ويبحث «آبي» في أسمرة، مع الرئيس الإرتيري، أسياسي أفورقي، العلاقات الثنائية، إضافة إلى الملفات الخلافية بين البلدين وأبرزها ملف الحدود، فيما يتوقع أن تستمر زيارة «آبي» يومين.

وكان وفد أرتيري، قد زار العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، قبل أسبوع؛ تمهيدا لهذه الزيارة التاريخية، التي ينتظر أن تضع حدا لواحدة من أطول التوترات في القارة الإفريقية.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء إثيوبيا إنه سيلتزم ببنود اتفاقية سلام بين البلدين، مشيرا إلى احتمال تسوية النزاع الحدودي في خطوة رحبت بها إريتريا.

وعبر أحمد عن أمله في انتهاء النزاع، وجدد استعداده لقبول نقل تبعية منطقة متنازع عليها، وقال خلال لقاء مع ممثلين من إريتريا في أديس أبابا: «ستتم مبادلة أراض بين البلدين، لكن ذلك لن يهم، لن توجد حدود بيننا لأن العلاقة بيننا ستقوى».

يذكر أن إريتريا استقلت عن إثيوبيا في عام 1993 بعد حرب استمرت 3 عقود، لكن الصراع اندلع مجددا بينهما في عام 1998 حول بلدة بادمي الواقعة على حدودهما المتنازع عليها، حيث قطعت العلاقات الدبلوماسية منذ ذلك الحين، إلا أن لأسمرة وفدا دائما في أديس أبابا يمثلها في الاتحاد الإفريقي الذي يقع مقره بالعاصمة الإثيوبية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «آبي أحمد» في إريتريا لأول مرة منذ عقدين .

المصدر : بوابة الشروق