عــااجل : مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات
عــااجل : مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال مستشار الرئيس الإريتري، يماني جبر آب، إن حكومتي إريتريا وإثيوبيا، قررتا طي صفحة الخلافات الماضية وفتح صفحة جديدة من السلام والتعاون.

وقال «جبر آب»، في تصريحات لفضائية «سكاي نيوز عربية»، اليوم الأحد، على خلفية زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إلى إريتريا، أن هناك وضع سياسي جديد وحكومة جديدة في إثيوبيا، مهتمة بإرساء السلام مع إريتريا، مشيرًا إلى حدوث تغيرات على مدار السنوات الأربعة الماضية هيأت الدخول في مسار جديد لعلاج كافة المسائل الشائكة والصعوبات التي عرقلت علاقة البلدين.

وأوضح أن المشكلة بين البلدين لم تكن حدودية، ولكن أيادٍ خارجية وحكومات إثيوبية سابقة ساعدت في حدوث شرخ بين الدولتين، وفق قوله.

وأشار إلى ترسيم الحدود بين الدولتين عام 2002، إلا أنه لم يطبق منذ ذلك الحين، بينما أحاله رئيس الوزراء الحالي آبي أحمد، إلى البرلمان قبل 3 أسابيع، مؤكدًا أنه لا توجد تنازلات من أسمرة أو أديس أبابا، لحل الأزمة، لكن مساعٍ لإرساء العلاقة والشراكة بين الدولتين والشعبين، وهو ما سيصب في صالح المنطقة في النهاية.

وذكر أن الاتفاق بين الدولتين سيعود بالفائدة على المنطقة والقارة الإفريقية وبلاد النيل، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على علاقة المنطقة بدول الخليج.

يذكر أن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، وصل إلى إريتريا، صباح الأحد، في زيارة رسمية تستغرق يومين، وهي الزيارة الرسمية الأولى لمسؤول إثيوبي منذ قرابة 20 عامًا، يبحث خلالها مع الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي، العلاقات الثنائية والملفات الخلافية بين البلدين وأبرزها ملف الحدود.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مستشار الرئيس الإريتري: أسمرة وأديس أبابا قررتا طي صفحة الخلافات .

المصدر : بوابة الشروق