أخبـارعاجلة : السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري
أخبـارعاجلة : السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 01:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلنت الأمم المتحدة الأحد أن معظم السوريين النازحين قرب حدود الأردن والذين بلغ عددهم الأسبوع الماضي 95 ألفاً، غادروا عائدين إلى الداخل السوري.
وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن أندرس بيدرسن خلال مؤتمر صحافي إن هناك "نحو 150 إلى 200 نازح فقط قرب الحدود الآن، في المنطقة الحرة السورية الأردنية قرب معبر جابر (المسمى نصيب على الجانب السوري) ومعظمهم من الرجال". وأشار إلى أن معظم النازحين عادوا إلى قراهم وبلداتهم، مؤكداً أنه "لا يمكن تحديد العدد الإجمالي للنازحين في الجنوب السوري ككل الآن بسبب الأوضاع هناك".
وبدأ آلاف النازحين بالعودة إلى منازلهم في محافظة درعا إثر التوصل إلى اتفاق برعاية روسية يوقف القتال ويتيح لدمشق استعادة المحافظة الجنوبية بكاملها، مهد الاحتجاجات التي اندلعت ضد النظام في العام 2011 قبل تحولها نزاعاً دامياً.
وكانت تقديرات الأمم المتحدة تشير الأسبوع الماضي إلى وجود 330 ألف نازح في الجنوب السوري. وتابع بيدرسن "كل ما نعرفه هو أن هناك عدداً كبيراً من النازحين في جنوب سوريا وفي الجنوب الغربي على الأخص".
وناشد "الشركاء وأطراف النزاع في سوريا على الأرض تمكين الأمم المتحدة من إدخال المساعدات"، مؤكداً جهوزية قوافل الأمم المتحدة على الحدود الأردنية للقيام بذلك. وكان الأردن رفض فتح حدوده أمام النازحين قائلاً إنه لم يعد قادراً على استيعاب المزيد من اللاجئين على أرضه، إلا أنه قدم مساعدات للنازحين قرب حدوده ووفر مستشفيين ميدانيين لخدمتهم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السوريون قرب الحدود الأردنية يعودون إلى الداخل السوري .

المصدر : الجزيرة اونلاين