عــااجل : 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه
عــااجل : 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ بعد مرور أكثر من أسبوعين على بقائهم داخل أحد الكهوف المغمورة بالمياه، أعلنت السلطات في تايلاند، صباح الأحد، عن بدء تنفيذ عملية لإنقاذ فريق كرة القدم المكون من 12 صبيًا ومدربهم، والذين حوصروا في أحد الكهوف بمنطقة «ثام لوناغ» بمحافظة «تيشانغ راي»، أثناء قيامهم برحلة استكشافية، بعد هطول الأمطار الغزيرة.

وبعد طرح العديد من السيناريوهات لإنقاذ الأطفال العالقين في الكهف، استقرت السلطات في تايلاند على الاستعانة بعدد من الغواصين الأجانب، وأفراد من القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية؛ لإخراج الفريق.

وفي ضوء ذلك، نستعرض من خلال هذا التقرير أبرز السيناريوهات التي تم طرحها، خلال الأيام الماضية؛ لإنقاذ الفريق، وكذلك أيضًا السيناريو الذي تم الاستقرار عليه، وبدء تنفيذه اليوم.

السيناريو الأول: الانتظار لمدة 4 أشهر:

بعد العثور على الفريق، أعلن الجيش التايلاندي عن احتمالية اللجوء إلى حل بقاء الفريق داخل الكهف لمدة أربعة أشهر، لحين انخفاض منسوب المياه، إلا أن هذا السيناريو قد باء بالفشل؛ وذلك لسببين الأول متعلق بوجود توقعات لسقوط أمطار غزيرة مرة أخرى، والثاني متعلق بتدهور صحة الأطفال، بعد بقائهم داخل الكهف لمدة تسعة أيام بدون طعام.

السيناريو الثاني: حفر مخارج وثقوب بالكهف لإخراج الفريق:

كان من ضمن خطط الإنقاذ التي تم طرحها، حفر مخارج وثقوف بالكهف؛ لصرف المياه، ثم إخراج الأطفال عن طريقها، إلا أن هذه الخطة لم يتم تنفيذها؛ وذلك نظرًا لأن هذه الخطة تتطلب دراية كاملة بالكهف من الداخل، كما أن الحجارة الصلبة حالت دون تنفيذ هذا السيناريو.

السيناريو الثالث: تعلم الفريق الغوص:

رأى بعض المشاركين في عملية الإنقاذ، أنه يمكن اللجوء إلى خيار تعلم الأطفال للغوص من أجل إخراجهم، إلا أنهم أكدوا أنه لن يتم اللجوء إلى هذا الخيار إلا في حالة الضرورة القصوى؛ نظرًا لكونه أخطر الحلول، وخاصة بعد وفاة أحد الغواصين السابقين في البحرية التايلاندية، خلال الأيام الماضية، أثناء مشاركته في عملية الإنقاذ.

السيناريو الرابع: تقليص كمية المياه وإخراج الأطفال من خلال الغواصين:

بعد الحصول على موافقة الأطفال وعائلاتهم، قررت السلطات التايلاندية، صباح اليوم الأحد، بدء تنفيذ عملية إنقاذ الأطفال على مجموعات، حيث يصاحب كل صبي اثنين من الغواصين، وذلك بعد سحب كميات كبيرة من المياه داخل الأنفاق؛ لتقيل مخاطر الغوص.

وتضمنت الخطة التي تم البدء في تنفيذها إمداد كل طفل باسطوانة أوكسجين، على أن يقوم أحد الغواصين بسحبه، بينما يقوم الغواص الآخر المصاحب له باستكشاف الطريق من خلال حبال استرشادية تدلهم على طريق الخروج.

وبالفعل نجحت هذه الخطة حتى الآن في إنقاذ ستة أطفال من الفريق، وإخراجهم من الكهف، ليتم بعد ذلك نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 3 سيناريوهات لم تنجح في إنقاذ أطفال «كهف تايلاند».. والحل في تقليص كمية المياه .

المصدر : بوابة الشروق