أخبـارعاجلة : بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج
أخبـارعاجلة : بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 10:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ حث كوريا الشمالية على اتباع نموذج فيتنام..

تجاهل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتهامات كوريا الشمالية له باتباع دبلوماسية "رجال العصابات" خلال المفاوضات في بيونجيانج، قائلا اليوم الأحد إنه سيواصل محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج بعد لقاء مع نظيريه من اليابان وكوريا الجنوبية.
وقال بومبيو في طوكيو إنه لا يزال هناك عمل كثير يتعين القيام به لكنه واثق من أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سيلتزم بتعهده بالتخلي عن الأسلحة النووية الذي قطعه خلال قمة مع الرئيس الأمريكي ترامب في سنغافورة الشهر الماضي. وجاء اجتماع بومبيو مع وزير الخارجية الياباني تارو كونو ووزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا بعد يومين من المحادثات في بيونجيانج انتهت أمس السبت.
وقال بومبيو في مؤتمر صحفي "عندما تحدثنا إليهم بشأن نزع السلاح النووي لم يقدموا ردا سلبيا... ينتظرنا طريق صعب وينطوي على تحديات ونعرف أن المنتقدين سيحاولون التقليل من العمل الذي أنجزناه".
وعبر أعضاء بارزون بمجلس الشيوخ الأمريكي عن قلقهم بشأن الكلمات اللاذعة الصادرة عن كوريا الشمالية وطالبوا إدارة ترامب بمواصلة الضغط على بيونجيانج.
وقالت السناتور جوني إرنست من الحزب الجمهوري والعضو بلجنة القوات المسلحة إن المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية والتي علقت لإظهار حسن النوايا تجاه كوريا الشمالية يجب أن تستأنف "قريبا" إذا تعثرت محادثات نزع السلاح النووي.
وقال بومبيو إنه لمس تقدما في بيونجيانج لكنه أشار أن الولايات المتحدة لن تخفف العقوبات الراهنة أو تغير تعهدها "القوي" بالدفاع عن حليفتيها كوريا الجنوبية واليابان.
وتحدث بومبيو بعدما قالت كوريا الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية بعد مغادرة بومبيو لبيونجيانج إن المحادثات التي انعقدت على مدى يومين مع وزير الخارجية الأمريكي "وضعتنا هذه المرة في موقف خطير ربما تتزعزع فيه إرادتنا الثابتة من أجل نزع السلاح النووي بدلا من تعزيز الثقة بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة". وكان كيم قطع تعهدا في سنغافورة "بالعمل صوب نزع السلاح النووي" لكنه لم يقدم تفاصيل بشأن كيفية وموعد تفكيك برنامج كوريا الشمالية النووي. وقدم ترامب بدوره ضمانات أمنية لبيونجيانج وتعهد بوقف المناورات العسكرية الواسعة النطاق مع كوريا الجنوبية.
وتُذكر أحدث تصريحات لكوريا الشمالية، والتي جاءت بعد أن قال بومبيو إن المحادثات حققت تقدما، بالصعوبات التي واجهتها الإدارات الأمريكية السابقة في التفاوض مع بيونجيانج وتشير إلى أنها ربما ترفض أي عملية سريعة لنزع السلاح النووي.
وأشارت نتائج مسربة توصلت إليها أجهزة المخابرات الأمريكية إلى أن كوريا الشمالية لا تعتزم التخلي عن برنامجها النووي بالكامل.
وتعهد ترامب بأنه لن يسمح لكوريا الشمالية بتهديد الولايات المتحدة بصواريخها الباليستية وأسلحتها النووية. وجاءت قمته مع كيم في سنغافورة بعد أشهر من تبادل التصريحات الحادة والتهديدات. وقال بومبيو إنه لم يلتق بكيم في زيارته الأخيرة لبيونجيانج مثلما فعل في زيارتيه السابقتين لكوريا الشمالية.
وفي كلمة ألقاها في فيتنام اليوم الأحد حث بومبيو كوريا الشمالية على اتباع نموذج فيتنام قائلا إنه يعتقد أن بيونجيانج قد تحذو حذو هانوي نحو تطبيع العلاقات مع واشنطن وتحقيق الرخاء.
وقال بومبيو في هانوي "الولايات المتحدة واضحة بشأن ما تريده من كوريا الشمالية... الخيار الآن لدى كوريا الشمالية وشعبها".
وقال "إذا تمكنوا من عمل هذا فسوف يظلون في ذاكرة التخزين وسيشار إلى الرئيس كيم على أنه بطل الشعب الكوري".

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بومبيو يقر بصعوبة محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج .

المصدر : الجزيرة اونلاين