عـااجل: «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)
عـااجل: «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 9 يوليو 2018 02:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ حالة من الاهتمام شهدها العالم بعملية إنقاذ أطفال الكهف بتايلاند، فقد تنفس بعض من الأطفال المحاصرين أول نسمة من الهواء ليلة أمس بعد أسبوعين من إنقاذهم في عملية دراماتيكية.

فقد استغرقت عملية الإنقاذ ثلاث ساعات ونصف الساعة، والتي يقودها غواصون وخبراء بريطانيون خبراء، ونقلت طائرة هليكوبتر الأطفال الأربعة إلى مدينة تشيانغ راي القريبة ثم نقلتهم سيارة إسعاف إلى المستشفى.

ويقوم غواصو إنقاذ بتقديم مساعدات للفتية ومدربهم في ظل حالة الظلام الدامس داخل الكهف وبقائهم على صخرة مرتفعة عن المياه طوال أسبوعين. ويحاول المنقذون اقتياد الأطفال إلى خارج شبكة الكهوف المعقدة، ولم تحدد السلطات المدة التي قد تستغرقها عملية الإنقاذ.

وقد ارتدى الصغار وهم يرتدون أقنعة كاملة الوجه لأول مرة في حياتهم عبر أميال من الأنفاق تحت الماء الطينية التي أسفرت عن مقتل غواص من البحرية التايلندية يوم الجمعة.

Sutham

Trial:Â Pipat Bodhi, 15, was looking at joining the team to spend time with Ekkarat

Nattawut 'Tle' Takamsai, 11, is thought to be among the four boys rescued, according to an official quoted in the Daily Beast

The first boy out was Monhkhol Boonpiam, 13, known as Mark. Eight other young players and their 25-year-old coach of the Wild Boars football team were chosen to remain in the cavern â half a mile deep â until tomorrow

وأوقفت القادة المهمة بين عشية وضحاها لتجديد إمدادات الأوكسجين وإعطاء رجال الإنقاذ فرصة للراحة لكنهم ما زالوا «في حالة حرب مع الماء والوقت» على حد وصفت صحيفة الديلي ميل حيث أدت الأمطار الموسمية الغزيرة إلى غمر كهف ثام لوانغ، في غابة تلال شمال تايلاند، وهددت بإغراقها أكثر.

وفي تقرير «بي بي سي»، فهناك 18 غواصا بينهم 13أجنبيا دخلوا ومعهم خمسة من أفراد القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية لإخراج الأطفال.

وطالبت السلطات الصحفيين، صباح السبت، بإخلاء المنطقة المحيطة بالكهف لتسهيل مهمة فرق الإنقاذ، وأكد الحصول على موافقة الأطفال وعائلاتهم بالبدء في عملية الإنقاذ.

وتستأنف اليوم الاثنين، عمليات البحث عن أطفال الكهف في تايلاند، بعد توقف استمر عشر ساعات، حيث يستعد 90 غواصاً لبدء المرحلة التالية لإنقاذ المتبقين داخل الكهف.

كان الفريق قد حوصر بعد هطول أمطار غزيرة على نبع مائي يقع عند مدخل الكهف الذي يعد مزارا سياحيا، وبعد 10 أيام من الغياب، تمكنت القوات من تحديد موقعهم.

وكان الحوار الأول بين الصبية وبين رجال الإنقاذ رسالة طمأنة لهم، فسأل أحد أفراد فريق الإنقاذ «كم عددكم هناك، 13؟». وتابع قائلا «أنتم هنا منذ عشرة أيام أنتم أقوياء جدا».

في حين أجاب أحد الصبية قائلاً: «شكرا لكم».ورداً على سؤال صبي آخر، حول موعد خروجهم، قال فريق الإنقاذ «ليس اليوم. عليكم أن تغوصوا».

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير)، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «حرب الماء والوقت».. آخر تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (تقرير).

المصدر : المصرى اليوم