عــااجل : وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»
عــااجل : وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 10 يوليو 2018 09:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يعرض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الثلاثاء، «خطة شاملة للهجرة»، والتي كان أعلن عنها منذ فترة طويلة.

ويقترح «زيهوفر» في الخطة، المكونة من 63 نقطة، بإعادة المهاجرين، الذين سجلوا طلبات لجوء في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي، إلى هذه الدول مباشرة من الحدود «الألمانية - النمساوية».

وكانت هذه النقطة، قد أثارت جدلا واستياء كبيرا داخل التحالف المسيحي والائتلاف الحاكم.

تجدر الإشارة إلى، أن التحالف المسيحي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بزعامة زيهوفر.

ويضم الائتلاف الحاكم في ألمانيا التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وفي إحدى نسخ الخطة، التي تم تداولها الأسبوع الماضي، يقترح «زيهوفر» فرض عقوبات على طالبي اللجوء، الذين لا يتعاونون في الإفصاح عن هويتهم، كما تشمل الخطة حث كافة اللاجئين على بذل مزيد من الجهود للاندماج في المجتمع.

وكان يعتزم «زيهوفر» طرح هذه الخطة قبل 4 أسابيع، إلا أن عملية الطرح أُرجئت بعدما أعربت المستشارة أنجيلا ميركل عن تحفظاتها على رفض استقبال لاجئين من عند الحدود.

تجدر الإشارة إلى، أن بعض إجراءات «زيهوفر»، التي تتضمنها الخطة لا يمكن تنفيذها إلا بالاتفاق مع دول أخرى، فعلى سبيل المثال ترفض ايطاليا حتى الآن استعادة طالبي لجوء من الحدود «الألمانية - النمساوية».

كما لا يوجد دولة في شمال إفريقيا حتى الآن مستعدة لقبول مقترح «زيهوفر»، الذي يدعمه أيضا الاتحاد الأوروبي، بإنشاء مراكز استقبال للمهاجرين، الذين تم إنقاذهم في البحر المتوسط.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير الداخلية الألماني يطرح «خطة شاملة للهجرة» .

المصدر : بوابة الشروق