أخبار : تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير
أخبار : تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 11 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أفادت وكالة "سبوتنيك" بأن وزارة الخارجية السودانية استدعت اليوم سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم جان ميشيل ديموند، احتجاجا على انتقاد الاتحاد لدول أفريقية لم تعتقل الرئيس السوداني عمر البشير خلال زيارته لها، تطبيقا لقرارات المحكمة الجنائية الدولية.

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم في بيان "أكدنا لسفير الاتحاد الأوروبي استياء السودان، ورفضه لبيان الاتحاد الخاص بالضغط على بعض الدول الإفريقية والدعوة للاستجابة لمزاعم المحكمة الجنائية الدولية بشأن السودان".

وأكد النعيم أن رئيس الجمهورية السوداني "يمارس مهامه السيادية بما فيها الزيارات الخارجية وفقًا لما تمليه عليه واجباته الدستورية، وطبقا للقانون الدولي"، مشيرا إلى "أن السودان لا يقبل أن يزج به أو يخضع لأي إجراء أو تصرف مبني على ميثاق روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولي إذ أنه غير موقع على هذا الميثاق".

وتابع أن: "هذه المحكمة خضعت للتسييس وتستهدف القادة الأفارقة دون غيرهم".

وأوضح النعيم أن "فخامة الرئيس يقوم وبتكليف من قمة دول الإيجاد بمهمة نبيلة لإحلال السلام في جنوب السودان مما سينعكس إيجابا على السلم والأمن الإقليمي، وكان حريا بالاتحاد الأوروبي إصدار بيان لدعم جهود السودان في هذا الصدد بدلا عن هذا البيان المرفوض".

كان الاتحاد الأوروبي قد أعرب الاثنين عن أسفه لعدم وفاء جيبوتي وأوغندا بالتزاماتهما القانونية، وعدم تسليمهما الرئيس السوداني عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية، لكونهما عضوين فيها.

ودعت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية الأوروبية فيديريكا موجيريني، في بيان صدر عقب زيارة البشير جيبوتي وأوغندا يومي الخميس والسبت الماضيين، جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التقيد بالقرارات التي اتخذها الأمم المتحده بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لا سيما قرار الأمم المتحده رقم 1593 لعام 2005.

وقالت المسئولة الأوروبية في بيانها إن "الاتحاد الأوروبي ما زال مؤيدا قويا للمحكمة الجنائية الدولية، وملتزما بإنفاذ القانون الجنائي الدولي وإنهاء الإفلات من العقاب".

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تحرك سوداني عاجل بعد بيان الاتحاد الأوروبي حول اعتقال البشير .

المصدر : عرب نت