الإقتصادي : أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر
الإقتصادي : أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 15 يوليو 2018 10:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكد الرئيس أردوغان على أنه لن تتمكن أي قوة في العالم من إيقاف تركيا حال حافظنا على روح 15 يوليو/تموز 2016، مضيفا أن البلاد "طوت في هذا التاريخ صفحة الانقلابات وأثبتت للعالم نضج ديمقراطيتها".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان الأحد أمام حشد ضخم تجمع عند جسر "شهداء 15 تموز" (البوسفور سابقا) بمدينة إسطنبول، لإحياء الذكرى السنوية الثانية لإحباط محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا قبل عامين.

وشدد أردوغان على أن "النصر على الإنقلابيين تحقق بفضل صمود شعبنا وشجاعة شهدائنا الذين تحدوا الدبابات والطائرات".

وأشار إلى أن الشعب التركي لم يسمح لأحد بإخضاع بلاده وجعلها تابعة للاستعماريين بأيدي منظمة "غولن" الإرهابية ليلة المحاولة الغاشمة.

وتابع أردوغان: "قلوبنا اليوم تشعر بحزن عميق وفخر كبير في الآن ذاته"، مشدّدا على أن "كل من يستهدف أمن هذا الشعب سيجدنا نحن وجيشنا وقواتنا الأمنية أمامه".

ولفت إلى أنه "لا توجد قوة في العالم تستطيع إثناء تركيا عن مواصلة طريقها ما دمنا نحافظ على روح 15 تموز".

وقال: "لن ننسى أبدا مَن دعا لأجلنا في تلك الليلة، ومَن سعى لإنجاح (انقلاب) منظمة غولن الإرهابية".

وأوضح أن المجرمين الذين شاركوا في خيانة هذا البلد ليلة الخامس عشر من تموز، وأطلقوا النار على شعبنا، يخضعون اليوم لأشد العقوبات.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "غولن"، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.‎

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة نحو مقرّي البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن بعدد من المدن.

وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية كانت تنتشر حول تلك المقرات على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي الذي أوقع 250 شهيدًا و2703 مصابا.

يذكر أن عناصر منظمة "غولن" قامت منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية؛ بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة. -

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أردوغان: لن توقفنا قوة بالعالم مادمنا نحافظ على هذا الأمر.

المصدر : المصريون